فلسطين أون لاين

نواب محافظة غزة يتفقدون عدد من الوزارات الحكومية

...

تفقد وفد من نواب كتلة التغيير والإصلاح في محافظة غزة اليوم الأربعاء، عددا من الوزارات الحكومية ورؤساء الهيئات المحلية للاطلاع على مجريات عملهم وتفقد أوضاعهم جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وضم الوفد الزائر كلا ًمن النائب د. مروان أبو راس والنائب أ.د. أحمد أبو حلبية والنائب المستشار محمد فرج الغول، فيما وشملت الزيارة وزارة الزراعة والاقتصاد والحكم المحلي وكان باستقبالهم وكلاء الوزارات ومساعديهم ولفيف من المدراء العامون ورؤساء الهيئات المحلية.

وهنأ وفد النواب الطواقم العاملة في الوزارات والهيئات المحلية بالسلامة وأثنوا على أدائهم فترة العدوان والتي تعرضت لاستهدف الاحتلال، وأشادوا بجهودهم الجبارة التي قدموها خلال فترة العدوان للمواطنين وخصوصاً أن هذه الوزارات تمس شريحة واسعة من القطاع الإنتاجي والزراعي والخدماتي.

وأطلع وكيل وزارة الزراعة د. إبراهيم القدرة وفد النواب على حجم الخسائر والدمار الذي حل بالقطاع الزراعي، مؤكداً أن وزراته شكلت العديد من لجان الطوارئ لحصر الأضرار وكيفية إصلاح ما دمره الاحتلال لتعزيز صمود المزارعين.

196816973_3838687802923735_921155402232324564_n.jpg
وأكد وكيل وزارة الاقتصاد د. رشدي وادي اعتماد منهجية جديدة لحصر الاضرار لجميع الوزارات الحكومية، مشيراً إلى أن وزارته فتحت بوابة الكترونية لتسجيل المتضررين في القطاع الاقتصادي، لافتا لتواصله الدائم مع جميع المؤسسات المحلية والدولية لإغاثة المتضررين من عمال وأصحاب مصانع.

وفي سياق منفصل التقى النواب بممثلي الهيئات المحلية بمقر وزارة الحكم المحلي على مستوى قطاع غزة في لقاء مفتوح بحضور الوكيل المساعد لوزارة الحكم المحلي م. سعيد عمار والمستشار أ. حسن أبو ريالة، حول واقع عمل البلديات جراء العدوان الصهيوني الأخير ومتطلبات العمل خلال الفترة القادمة.

وأكد رؤساء البلديات خلال اللقاء على أهمية دعم القطاع المحلي وتوفير الإمكانيات من جهات الاختصاص ودعم صندوق البلديات ليتسنى لهم تقديم الخدمات لكافة المواطنين، مثمنين دور نواب المجلس التشريعي على الوقوف بجانبهم ودعمهم المتواصل لهم.

المصدر / فلسطين أون لاين