فلسطين أون لاين

إطلاق حملة "أغيثوا غزة" الثالثة

...

أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) حملتها الإغاثية "أغيثوا غزة" الثالثة، استجابة لحاجة مواطني قطاع غزة في ظل العدوان المستمر عليهم، وذلك بهدف توفير الوحدات الصحية والمواد الغذائية للمواطنين الذين نزحوا إلى خارج مراكز الإيواء الرسمية.

وتأتي هذه الحملة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على منازل ومنشآت المواطنين الزراعية والصناعية والتجارية وهو الأمر الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة في هذه القطاعات وتأثر بها معظم سكان قطاع غزة من خلال نقص المحاصيل الزراعية والغذائية التي ينتجها القطاع أو من خلال عدم إدخال منتجات أخرى من المعابر التي يتحكم بها الاحتلال بشكل مباشر.

ووجهت الإغاثة الزراعية نداءً عاجلًا للفلسطينيين في الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر بضرورة التبرع لصالح الحملة بهدف سد جزء من حاجة الأسر في ظل العدوان الوحشي عليهم.

كما وجهت المؤسسة نداءً عاجلًا لمختلف المؤسسات الدولية من أجل الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه الهمجي وغير المبرر على قطاع غزة، وضرورة وقف الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين العزل في قطاع غزة وضرورة رفع الحصار عن القطاع المستمر منذ سنوات في مخالفة فاضحة للقوانين والأعراف الدولية، كما أن الصمت الدولي عن ممارسات وجرائم الاحتلال شجعه على الاستمرار فيها.

وقالت الإغاثة الزراعية إنه من خلال شبكة علاقاتها الواسعة ومتطوعيها المنتشرين في مختلف محافظات الوطن على جمع التبرعات والسلال الغذائية وتقسيمها لتشمل خمسة مستويات مختلفة وهي: حملة جمع زيت الزيتون، وحملة توزيع الوحدات الغذائية، وحملة توزيع الوحدات الصحية، وحملة توزيع المياه الصالحة للشرب، وحملة توزيع الوجبات الغذائية الجاهزة على الأسر من خلال الأندية النسوية التابعة للإغاثة الزراعية بهدف سد جزء من احتياجات الأسر في مراكز الإيواء.

وشكرت الإغاثة الزراعية كل من لبى نداء الإغاثة في الحملات السابقة وخصوصًا أهلنا الفلسطينيين داخل الخط الأخضر وقواهم السياسية والمجتمعية الفاعلة التي عبرت عن عمق انتمائها لشعبها ولقضاياه وهمومه.

كما تشيد الإغاثة الزراعية بالمواطنين والمؤسسات والمتطوعين الذين أبدوا استعدادهم للانخراط في الحملة إما من خلال التبرع وإما من خلال العمل على جمع التبرعات والعمل على إرسالها لقطاع غزة بطريقة تليق بكرامة وتضحيات شعبنا.

المصدر / فلسطين اون لاين