فلسطين أون لاين

"حماس" تدعو لشد الرحال إلى "الأقصى" وتشكيل لجان حراسة ليلية

...
صورة أرشيفية

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مدينة القدس المحتلة، الفلسطينيين في الداخل المحتل والضفة الغربية إلى الاحتشاد في المسجد الأقصى، وأداء الصلوات على الحواجز التي تقيمها قوات الاحتلال الإسرائيلية والتي تحول دون وصولهم إلى المدينة المقدسة.

وأهابت الحركة في بيان صحفي اليوم الأحد، بالمقدسيين وكل من يتمكن من الوصول إلى مواصلة الاحتشاد في البلدة القديمة في مدينة القدس وعلى أبوابها، والحرص على أداء الصلوات كافة في المسجد الأقصى المبارك وساحاته، وخاصة صلوات الفجر والعشاء والتراويح.

وناشدت الحركة كل الفصائل والفعاليات الشبابية والنسوية العاملة في الميدان، تحقيق المزيد من التلاحم والوحدة والمسارعة إلى تشكيل قيادة ميدانية موحدة.

وشددت الحركة على ضرورة الإسراع بتشكيل لجان الحراسة الليلية في الأماكن الفلسطينية كافة، والحذر الشديد من غدر قطعان المستوطنين عبر تسلّلهم نحو القرى والمخيمات الفلسطينية النائية.

ونادت الحركة إلى مواصلة حالة الإرباك الليلي في (الأحياء الصهيونية) والمناطق القريبة من المستوطنات والشوارع المؤدية إليها، حتى يدفع المعتدون الثمن غالياً جراء عدوانهم.

وطالبت المقاومة في قطاع غزة بأن "تُبقي أصبعها على الزناد، وأن تهيئ صواريخها لتكون على أهبة الاستعداد في استهداف معاقل العدو ومنشآته العسكرية والحيوية".

ودعت الشعب الفلسطيني في المهجر وأحرار الأمة العربية والإسلامية، بأن :يُعبّروا عن تضامنهم وبكل الأشكال والوسائل المتاحة مع هبة القدس المتجددة، وليثبتوا للاحتلال بأن أهل القدس ليسوا وحدهم في الميدان، وليوصلوا رسالة مدويّة إلى المطبعين والمتآمرين من الزعماء والحكومات والأنظمة الذين ارتموا في أحضان الاحتلال بأن يعودوا إلى رشدهم".

المصدر / فلسطين أون لاين