فلسطين أون لاين

تفاصيل مصور فلسطيني ينهي عمله مع قناة العربية

...
المصور معتصم سقف الحيط

أعلن مصور فلسطيني إنهاء ارتباطه مع قناة العربية السعودية التي تتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرا لها، احتجاجا على سياساتها التي وصفها بـ"غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية".

وكتب المصور معتصم سقف الحيط في منشور على صفحته الخاصة في فيسبوك: "نظراً لسياسة قناة العربية غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية، اُعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع (العربية فلسطين) التابعة لقناة العربية، والرزق على الله".

وأشاد زملاء "سقف الحيط" وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي بخطوة المصور الفلسطيني، مؤكدين أنه صاحب موقف جدير بالاحترام والتقدير.

وتسود حالة من الغضب الشديد في منصات التواصل الاجتماعي عقب تبرئة قناة العربية، الاحتلال الإسرائيلي من التسبب بمعاناة الأسير المُحرر منصور الشحاتيت، واتهام بعض أسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بجريمة فقدان جزء من ذاكرته.

 

نظراً لسياسة قناة العربية غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية اُعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع "العربية فلسطين" التابعة #لقناة_العربية، والرزق على الله.

Posted by ‎معتصم سقف الحيط‎ on Saturday, April 10, 2021

وغرّد ناشطون فلسطينيون وعرب بكثافة على وسم "#العربية_أنتكذب_أكثر"، وجددوا اتهام القناة بالعمل ضمن أجندة إسرائيلية لا تخدم شعبنا ومقاومته.

وأفرجت قوات الاحتلال عن الشحاتيت (35 عامًا) يوم الخميس الماضي، في حالة صحية ونفسية متدهورة بعد 17 عامًا من السجن، قضى معظمها في العزل الانفرادي.

وتسبب التعذيب الإسرائيلي والعزل في الزنزانة الانفرادية إلى فقد الأسير جزءًا من ذاكرته، وإصابته باضطراب وعدم انتظام في نبضات القلب.

ورغم أن منصور أكد خلال تصريحات لوسائل الإعلام عقب إطلاق سراحه، أن الاحتلال كان يُعذّبه بشدة ويمارس بحقه العزل والضرب، إلا أن قناة العربية أصرت على أنه "اتهم زملاء من عناصر الحركة (حماس) في السجن بضربه بسبب خلافات" وهو ما لم يظهر في أي مقطع فيديو للأسير.

ونفت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال أمس ما ورد في تقرير العربية حول المحرر الشحاتيت، مؤكدة أنه عاش غالبية حياته في أقسام الحركة في سجون الاحتلال، كان آخرها سنواته الثلاث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي.

المصدر / فلسطين أون لاين