فلسطين أون لاين

أدوية الإقلاع عن التدخين مجانية في تركيا

...
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الصحة التركية توفيرَ أدوية مجانية للمواطنين الراغبين بالإقلاع عن التدخين، وذلك في خطوة منها للحد من انتشار هذه الظاهرة.

ونشرت الجريدة الرسمية في تركيا قرارًا حمل توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكدت فيه أن "المرضى الذين يتلقون علاجًا للإقلاع عن التدخين سيستفيدون من الأدوية التي توفرها الوزارة مجانا".

وأشارت الوزارة إلى أن "هذا القرار سيشمل المقلعين عن التدخين، بغض النظر عما إذا كان لديهم ضمان اجتماعي أم لا، مع وجود استثناءات".

وذكرت الوزارة أن "المرضى الذين يتلقون علاجًا للإقلاع عن التدخين بشرط ألا يتجاوز عددهم 500 ألف، سيوفُر لهم استخدام مستحضرات استبدال النيكوتين وأدوية Bupropion HCI والأدوية المحتوية على Varenicline مجانيًّا من خلال وحدات التعليم والعلاج من إدمان التبغ".

ولا يتوانى أردوغان عن مكافحة التدخين في مناسبات عدة، ومنها مصادرته علب الدخان من المواطنين في لقاءات عامة وخاصة، كما كان له الدور الكبير في توقُّف العديد منهم عن التدخين، إضافة إلى دعوته المنظمات التطوعية والأسر والجامعات والشباب والفنانين والرياضيين، للحد من التدخين في تركيا وقيام الحكومة بإجراءات عدة في هذا السياق مثل رفع الضرائب على أسعار الدخان.

في حزيران/يونيو 2020، حذَّر أردوغان، الشباب من أضرار التدخين ومنتجاته إضافة للكحول والمخدرات، داعيا إياهم لـ”عدم الاستسلام لهذا الواقع الذي يروج له على اعتبار أن السيجارة هي رمز للهيبة والغنى والقوة”.

المصدر / فلسطين أون لاين