فلسطين أون لاين

محدث للمرة الرابعة.. مراكز الاقتراع لدى الاحتلال تفتح أبوابها للناخبين

...
صورة أرشيفية

بدأ (الإسرائيليون)، صباح اليوم الثلاثاء، بالتوجّه إلى صناديق الاقتراع في رابع انتخابات برلمانية "كنيست"، في غضون عامين.

وأشارت هيئة البث العبري، إلى أن صناديق الاقتراع، فتحت أبوابها عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وستغلق عند الساعة العاشرة مساء.

ومن المفترض أن يدلي نحو 6.5 ملايين نسمة بأصواتهم في قرابة 11 ألف مركز، لانتخاب ممثليهم من بين مرشحي 30 قائمة حزبية.

النتائج الأولوية

وبحسب لجنة الانتخابات، أنه ومن لحظة إغلاق مراكز الاقتراع العادية، والتجمعات الصغيرة في الساعة الثامنة مساء، وبقية الصنادق بعدها بساعتين، ستبدأ لجان الاقتراع في فرز الأصوات.

ومن الساعة العاشرة مساء، ستبدأ لجنة الانتخابات المركزية في تنسيق نتائج التصويت الواردة من صناديق الاقتراع.

ومن المتوقع نشر النتائج الأولية بدءا من صباح الأربعاء حتى بعد ظهر الجمعة، حيث من المتوقع نشر النتائج الكاملة، بما في ذلك المغلفات المزدوجة.

استعدادات أمنية

وحشدت الأجهزة الأمنية 20 ألفا من أفراد الشرطة والأمن لتأمين العملية، على خلفية مخاوف من وقوع اعتداءات في العديد من المناطق، وفق المصدر ذاته.

من جانبها، قالت الشرطة الاحتلال أنها ستتعامل بحزم وصرامة مع اية محاولة للإخلال بالنظام العام وتشويش سير الانتخابات، وأنها ستتصدى لأي عمل تحريضي أو ينطوي على التزوير.

انتخابات حاسمة

وتُعتبر انتخابات اليوم حاسمة لمصير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يتصدّر نتائج استطلاعات الرأي، لكن من دون أن يضمن الفوز بأغلبية تبقيه في السلطة.

وتوقعت الاستطلاعات المنشورة في الأسبوع الماضي ألا يحصل أحد المعسكرين، اللذين يرأسهما زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، المعسكر المناوئ لنتنياهو، الذي يتقدمه رئيس "يش عتيد"، يائير لابيد، ورئيس "تكفا حدشاه"، جدعون ساعر، على أغلبية 61 مقعدا في الكنيست لتشكيل حكومة جديدة، والتوجه إلى انتخابات خامسة بظل أزمة الحكم المتواصل بسبب محاكمة نتنياهو بملفات فساد.

المصدر / فلسطين أون لاين