قائمة الموقع

اختتام برنامج دبلوم القيادة السياسية الثاني بغزة

2021-03-17T20:57:00+02:00
فلسطين أون لاين

اختتم معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب في قطاع غزة، البرنامج الثاني من دبلوم "القيادة السياسية"، بالتعاون مع مركز غزة  للدراسات والاستراتيجيات.
واحتفل المعهد بتخريج 79 طالبًا فلسطينيًا من قطاع غزة والخارج، الذين أتمّوا 100 ساعة تدريبية، في الفترة 15 سبتمبر 2020، وحتى 30 يناير الماضي.
وحاضر في البرنامج نخبة من الخبراء والمفكرين وأساتذة العلوم السياسية والإدارية من فلسطين ودول عربية.
ويهدف الدبلوم إلى إثراء المواهب القيادين لدى الطلبة المتقدمين، وتزويدهم بالمعارف العلمية والتربوية.
كما يأتي البرنامج ضمن رؤية المعهد والمؤسسات الشريكة في دعم الشباب وتنمية دورهم الريادي في المجتمع الفلسطيني.
وحضر حفل التخرّج رئيس رابطة علماء فلسطين نسيم ياسين، ورئيس مركز غزة  للدراسات والاستراتيجيات محمد المدهون، ورئيس مجلس إدارة "إبداع" أدهم البلعوجي، ومدير مركز إعداد القادة هادي الأحول.
وأثنى ياسين على جهود القائمين على الدبلوم ودورهم في إعداد نخبة سياسية من الشباب، وقال: "إن مستقبلنا يعتمد على شباب قيادي واعد وواعي، ويحمل آمال وتطلعات شعبنا ويدافع عنها".
بينما، شكر البعلوجي الطلبة المنضمين للدبلوم، وقال "إننا نعلق آمالًا على قدرتهم في ممارسة أدوارهم المجتمعية في القيادة والتوعية".
من جانبه، أكد المدهون أن الدبلوم يعد حاضنة واعدة للشباب الفلسطيني، ويخلط بين الممارسة والعلم، مشددًا على أنه يؤهلهم للمشاركة السياسية الفاعلة في الواقع الفلسطيني.
ووعد القائمون على الدبلوم بمواصلته وتطويره، واستقطاب المزيد من الطاقات الشبابية، وإثراه بكل المعارف التي تضمن تخريج كفاءات شبابية فلسطينية واعدة.

اخبار ذات صلة