فلسطين أون لاين

خاص "صحة غزة" تتحدث رسميًّا عن طفرة "كورونا" والموجة الثانية

...
غزة/ فلسطين أون لاين:

قال مدير وحدة "السلامة ومكافحة العدوى" في وزارة الصحة د. رامي العبادلة: "إن الوزارة لم تسجل أي إصابة جديدة بطفرة فيروس "كورونا" في غزة حتى اللحظة".

وأكد العبادلة في تصريحات خاصة لـ"فلسطين أون لاين" أنه لم يُلحظ أي تغير في الحالة الوبائية، وفق الطفرة الجديدة، التي من أبرز سماتها سرعة الانتشار والتفشي.

وأشار إلى أنّ الحالة الوبائية في قطاع غزة متغيرة، في حين يوجد ارتفاع في عدد الإصابات، لكن لا تتناسب وطبيعتها مع الطفرات الجديدة لـ"كورونا".

وفي الوقت نفسه شدد مدير وحدة "السلامة ومكافحة العدوى" في وزارة الصحة د. العبادلة على أنه ليس من المستبعد أن تصل الطفرة الجديدة لـ"كورونا" إلى غزة، وأن تُسجل إصابات بها.

وعن الموجة الثانية لـ"كورونا"، أكد أنها بدأت فعليًّا بغزة، وهو ما يؤكده ارتفاع مؤشر حالات الإصابة بالفيروس في الأسبوع الأخير.

وأضاف: "في الأسبوع الأخير زادت الحالات التي تتردد إلى المستشفيات، وعدد الحالات الحرجة أو الخطرة".

وشدد على أن مؤشر تصاعد الإصابات والحالات الحرجة من الممكن "أن يقف"، "بل يتراجع"، في حال التزام المواطنين بإجراءات السلامة والتباعد.

وعلى العكس تمامًا، حذر العبادلة من إمكانية تدهور الأمور في حال لم يلتزم المواطنون بالقدر الكافي من إجراءات السلامة المتبعة.

ودعا في السياق ذاته المواطنين -لا سيما كبار السن- للتسجيل والحصول على لقاح "كورونا"، والاتصال على الرقم المخصص (103) للاستفسارات المتعلقة بالفيروس.