فلسطين أون لاين

الاحتلال يخطر بهدم ثمانية مساكن ومنشآت في نابلس

...
صورة أرشيفية

أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم ثمانية مساكن ومنشآت وخزان مياه في قرية عين شبلي شرق نابلس بالضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء "وفا" التابعة للسلطة، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عين شبلي وأخطرت بهدم منزل وبركس وخزان مياه وتعود ملكيتها للمواطنين عائشة محمد، وإبراهيم اشتية.

وأضاف: "أن قوات الاحتلال اخطرت بهدم مسكنين وحظيرة اغنام وعريشة تعود ملكيتها للمواطن شحدة عبد ربه أبو كباش، وإزالة " كرفان" تعود ملكيته للمواطن نظام خضر".

ومن الجدير بالذكر أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، وثق هدم أو مصادرة 389 مبنى يملكه فلسطينيون بين شهري آذار/مارس وآب/أغسطس 2020، أي بمعدل 65 مبنىً شهرياً.

وبحسب أوتشا، فإن هدم المنازل خلال هذه الأشهر الخمسة يمثل أعلى متوسط لمعدل عمليات الهدم في الأعوام الأربع الأخيرة : 52( مبنى عام 2019، 38 مبنى عام 2018 و35 مبنى عام 2017),

وتستمر سياسة الهدم، رغم أن سلطات الاحتلال ادعت في المراحل الأولى من جائحة كـوفيد-19 إلى تقييد سياساتها طويلة الأمد في هدم منازل الفلسطينيين.

وتسببت سياسة الهدم بتشريد 442 فلسطينيا بين شهري آذار/مارس وآب/أغسطس،. وفي شهر آب/أغسطس وحده، تم تشريد 205 من الأشخاص، وهو عدد يفوق من تشرّدوا في شهر واحد منذ كانون الثاني/يناير 2017.