قائمة الموقع

​أبو السبح: عباس يقتل جيلًا كاملًا في قطاع غزة

2017-05-14T07:20:27+03:00
الرئيس الألماني (يميناً) وعباس (يساراً) (أف ب)

قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس د.عطا الله أبو السبح، إن رئيس السلطة محمود عباس يقترف جريمة بحق قطاع غزة، أكبر من الجريمة التي اقترفها قتلة الشهيد مازن فقها.

تصريح أبو السبح لصحيفة "فلسطين" جاء على هامش مسيرات جماهيرية خرجت في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، أمس، احتفاء بكشف قتلة الأسير المحرر الشهيد مازن فقها، ورفضا لحصار غزة.

وعدّ أبو السبح أن وجود الجماهير في المسيرات "مباركة للفعل النوعي من قبل الأجهزة الأمنية التي توصلت للقاتل في غضون شهر ونصف"، متابعًا: "نقول اليوم إن هذا الإنجاز انتصار كبير جدًا على الأدمغة الصهيونية والتكنولوجية لدى دولة الاحتلال".

وأشار إلى أن الاحتلال سعى جاهدًا لتجنيد كل ما لديه من خبرات في إخفاء الجريمة والمجرم؛ ولكن استطاع العقل الفلسطيني هزيمته، لذلك الجماهير اليوم جاءت للالتفاف حول هذا الانجاز والانتصار ومباركته.

وأكد أبو السبح أن الجماهير تطالب بإعدام القاتل في ساحة مكشوفة ليكون درسا شديد اللهجة لكل من تسول له نفسه أن تمتد يده إلى إنسان مجاهد شريف.

ولفت إلى أن كشف القتلة، "يعد صفعة على وجه وأعين كل من يتآمر على قطاع غزة، وخصوصا المحاصرين، وبالتحديد محمود عباس، الذي يقترف جريمة أكبر من الجريمة التي اقترفها قتلة الشهيد مازن فقها"، كما قال.

وقال عضو المكتب السياسي في حركة حماس: "عباس يقتل جيلا بالكامل في المستشفيات، والمدارس وكل أماكن تواجد الإنسان الفلسطيني في قطاع غزة"، مضيفا: "محمود عباس يخنق غزة لأنها تقول لا للكيان الصهيوني، محمود عباس مجرم أكثر إجراما من ذلك الذي قتل مازن فقها"، وفق تعبيره.

اخبار ذات صلة