قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في مواجهات بالضفة

2017-05-14T06:01:31+03:00
مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والاحتلال (أ ف ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد 14-5-2017، 15 فلسطينيًا عقب حملة اقتحامات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

فاندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم مواجهات واسعة في جنين ومخيمها أصيب خلالها ثلاثة شبان بالرصاص الحي.

واقتحمت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم مخيم جنين حيث اندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه الشبان ما أدى لإصابة ثلاثة منهم نقلوا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان لتلقي العلاج.

وتركزت الإصابات في منطقة الساق وحالة المصابين مستقرة في حين أصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن ياسين العموري في مخيم جنين وفتشته ونكلت به وبذويه واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة ، كما تمركزت المواجهات قرب المستشفى الحكومي وعلى مدخل مخيم جنين.

وفي قرية نحالين غرب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الشقيقين علاء الدين محمد شكارنة (18 عاماً)، وبهاء الدين (19 عاماً)، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشهما

فيما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم ، شابين من مدينة قلقيلية، هما : حسن ياسر حرب (19 عاماً) ، وبراء هندي (19 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود حمد، عقب اقتحام منطقة "شارع المطار" قرب مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين (شمالي مدينة القدس المحتلة).

وذكر موقع "0404" الإسرائيلي ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ بينهم 13 "مطلوبًا" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وأفاد الموقع الإسرائيلي المقرب من جيش الاحتلال، بأن الاعتقالات طالت 6 فلسطينيين من مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)؛ بينهم ناشط في حركة "حماس"، وفلسطينييْن من مدينة قلقيلية (شمالًا).

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينييْن من مدينة البيرة (شمال القدس)، وآخراً من حي "الطيرة" بمدينة رام الله (شمالًا)، وفلسطينيًا من "الفارعة" شرقي طوباس (شمالًا)، وآخريْن من بلدة نحالين غربي بيت لحم (جنوبًا).

اخبار ذات صلة