فلسطين أون لاين

470 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في لبنان

تنديد بدعوات إلى استثناء غير اللبنانيين من لقاحات كورونا

...
صورة أرشيفية

استغرب الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين في لبنان "مدى" دعوات "ناشطين لبنانيين" إلى حصر لقاحات كورونا باللبنانيين دون غيرهم، عادًّا أن مثل هذه الدعوات "تأتي من جهلة لا يفقهون شيئًا بالاستراتيجيات الصحية المعتمدة لاحتواء الجائحة".

وقال الملتقى في بيان صحفي، اليوم: "إن مصلحة لبنان، دولة وحكومة وشعبًا، هي بالقضاء على فيروس كورونا واحتواء الجائحة فوق كل الأراضي اللبنانية، ومن ثم فإن تطعيم جميع الفئات التي تحتاج إلى لقاح هو جزء من الاستراتيجية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية للسيطرة على الوباء".

وأضاف أنه "لا يمكن تفسير مواقف البعض بحصر اللقاح باللبنانيين، وربما بفئة من اللبنانيين، إلا امتدادا لمنطق الغطرسة والاستعلاء، وانتهازية مفرطة تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية وطائفية، دون أدنى اعتبار للضرر الذي يمكن أن تسببه مثل هذه السياسات".

ودعا "مدى" جميع القوى السياسية والشعبية اللبنانية الرافضة لسياسة التمييز ونبذ الآخر إلى "إدانة آفة العنصرية ومحاربتها وتجريم أصحابها، بعد أن أصبحت ثقافة تتسع يوما بعد يوم".

وهذا الأسبوع، أكدت منظمة ثابت لحق العودة، ضرورة العمل الجاد لتأمين اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية، وتوفيره مجانا لجميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ويعيش في لبنان نحو 470 ألف لاجئ فلسطيني، بحسب معطيات سابقة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

المصدر / فلسطين أون لاين