فلسطين أون لاين

تجمُّع فلسطيني يطالب قيادة منظمة التحرير بسحب الاعتراف بـ(إسرائيل)

...
صورة أرشيفية

جددت جمعية الشتات الفلسطيني في السويد (عائدون)، تمسُّك أبناء شعبنا بالثوابت الوطنية جميعها، وفي مقدمتها الأراضي الفلسطينية دون تنازل عنها والنضال من أجل تحريرها كاملة بكل الوسائل المطلوبة وعلى رأسها الكفاح المسلح.

جاء ذلك في رسالة منبثقة عن سلسلة حوارات فلسطينية - فلسطينية عبر تقنية الزوم التي بادرت لها ونفذتها جمعية الشتات، اليوم، ووجَّهت نسخةً منها إلى قيادات الشعب الفلسطيني وفصائله داخل وخارج منظمة التحرير.

وأوضحت الجمعية في رسالتها أن ذلك يبدأ بالعودة إلى التمسُّك بميثاق منظمة التحرير الأساسي ويتمثل ذلك بشطب كل التعديلات والتشطيبات والتي تساوقت مع اتفاق (أوسلو) ومطالب الاحتلال.

وشددت على ضرورة سحب الاعتراف بدولة الاحتلال وإلغاء اتفاقيات (أوسلو) الكارثية وملحقاتها برمتها لما ألحقته من أضرار بشعبنا وقضيته العادلة.

وقالت: "الاحتلال جاثم على صدورنا ويتدخل في كل شيء، وهذا باعتراف قيادة المنظمة الرسمية ولم يعُد مقبولًا الاستمرار في ذلك وهذا بالتأكيد لا يعني مغادرة الجميع، بل المعنيين من أبناء شعبنا".

ودعت إلى وضع خطة ودراسة شاملة تتناول تشكيل جبهة وطنية موحدة يشارك فيها جميع أطياف شعبنا دون استثناء، ومهمتها مراقبة أداء الأمناء العامين حول المشروع الوطني الفلسطيني المتفق عليه ومحاسبتهم "حيثما كانوا وحيثما حلوا".

وشددت على ضرورة تفعيل خيار المقاومة بكل أشكالها والإعداد لانتفاضة شاملة في الداخل، مستفيدين من تجربة انتفاضة الحجارة وانتفاضة الأقصى، والعمل على تقوية العامل الذاتي وتغيير موازين القوى والخروج من الرهان على أمريكا وقرارات الأمم المتحدة والرباعية الدولية.

وختم بالتأكيد على أن الرهان الحقيقي على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية وخياراتها المناصرة والملتحمة مع خيارات الشعب الفلسطيني.

المصدر / فلسطين أون لاين