فلسطين أون لاين

نتنياهو يجتمع بحكومته لتشديد الإغلاق

...

أخطر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزرائه، اليوم الإثنين، أنه سيجتمع بهم خلال الساعات الـ48 المقبلة لاتخاذ قرارات متعلقة بتشديد الإغلاق المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك وفق ما صرّح نتنياهو، مساء اليوم؛ في ظل الارتفاع "المقلق" في معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال نتنياهو إنه يسعى للبدء "في محاولة أخيرة للقضاء على الجائحة"، عبر "ملايين اللقاحات والإغلاق القصير والمحكم".

وخلال الجلسة حذّر وزير الطاقة في حكومة الاحتلال، يوفال شتاينيتس، من وتيرة تفشي الجائحة، وطالب بفرض إغلاق شامل ومشدد، وقال: "علينا فرض إغلاق شامل على وجه السرعة قبل أن تعصف بنا الطفرة البريطانية والموجة الثالثة".

من جانبه، طالب "مُنسق مكافحة كورونا"، نحمان أش، من مديري المستشفيات، بضرورة نقل صورة الازدحام ونسبة الإشغال المرتفعة في أقسام كورونا، في محاولة للضغط على قيادة حكومة الاحتلال السياسية لتشديد القيود خلال فترة الإغلاق.

وطالب المنسق في حديث مع مديري المستشفيات "عليكم إجراء المزيد من المقابلات في وسائل الإعلام والتركيز على الارتفاع الحاد في عدد المرضى الذين يدخلون المستشفى، لنقل حالة الطوارئ للجمهور ودفع السياسيين نحو تشديد الإغلاق".

وقدّر المنسق أن "تشديد الإغلاق وتمديده لمدة أسبوعين قد يؤدي إلى خفض معدل الإصابة"، موضحا أن الخبراء أوصوا منذ اللحظة الأولى على فرض إغلاق أكثر إحكاما.

 

ومن المقرر أن تصادق حكومة الاحتلال خلال جلستها المنعقدة، اليوم، على خطة مساعدات للمصالح التجارية المتضررة من قرارات الإغلاق والقيود التي فرضتها الحكومة إثر انتشار فيروس كورونا.

المصدر / فلسطين أون لاين