فلسطين أون لاين

جيش الاحتلال يعلن "المطلّة" منطقة عسكرية مغلقة

...

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، المطلّة منطقة عسكرية مغلقة على ضوء الخشية من عملية لـ"حزب الله" اللبناني في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وتهديدات "حزب الله" المتواصلة بالانتقام لمقتل أحد عناصره في سورية بغارة إسرائيليّة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن "الجيش حظر السير قرب المناطق المحاذية للحدود اللبنانيّة".

وحسب ما ذكر موقع "واللا" في وقت سابق اليوم، شهد الأسبوع الماضي عدة أحداث غير مألوفة عن الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان، وسط استمرار حالة التأهب في صفوف القوات الإسرائيلية في هذه المنطقة تحسبا من انتقام "حزب الله".

وقالت مصادر في قيادة المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال إنه تم رفع مستوى تأهب القوات عند الحدود مع لبنان خلال الأسبوع الأخير.

وأضافت المصادر أن قوات هندسية ومشاة ومدرعة طولبت بإرجاء أنشطة غير ضرورية بالقرب من الحدود ورفع مستوى التأهب والاستنفار.

وادعت مصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي أن "حزب الله" يخضع لضغوط إيرانية بالعمل ضد (إسرائيل) قبل نهاية ولاية ترامب، في 20 كانون الثاني/يناير الحالي، "واستغلال تغيير الحكم، ولذلك يبحث "حزب الله" عن انتقام رغم المدة الطويلة التي انقضت" منذ مقتل عنصره بالغارة قرب دمشق.

ويوم الجمعة الماضي، حذّر ضابط كبير في قيادة الجبهة الشماليّة في جيش الاحتلال من احتمال أن ينفّذ "حزب الله" هجومًا في "المستقبل القريب" ومن المحتمل أن ذلك "لا يمكن منعه"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "يسرائيل هيوم".

المصدر / وكالات