فلسطين أون لاين

خلال حظر التجول

خان يونس: لجنة مواجهة كورونا تشرع بتعقيم المحال التجارية والمرافق

...

شرعت اللجنة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بالتعاون مع بلدية خان يونس بتنفيذ حملة لتعقيم المرافق العامة والمحال التجارية والطرقات في المدينة، للحد من تفشي الوباء وحفاظًا على الصحة العامة وسلامة المجتمع.

وانطلقت الحملة صباح اليوم من أمام مبنى بلدية خان يونس، بمشاركة رئيس البلدية علاء الدين البطة، ومجموعة من الفرق التطوعية، حيث جابت معظم الطرقات الرئيسة ومحيط البنوك وفروع شركات الاتصال والمناطق المكتظة بالمحال والباعة والمتسوقين.

وخلال كلمه له، ثمن البطة جهود لجان الطوارئ لدورها المهم في الحفاظ على الصحة العامة، ومساندة فرق البلدية في جهودها لمكافحة الوباء، داعيًا المشاركين في الحملة للعب دور مهم في توعية الناس وتثقيفهم بخطورة الوباء وأعراضه، والقيام بنشاطات دورية، وعدم الاكتفاء بالتعقيم فحسب.

وشدد على أهمية تظافر كافة الجهود في هذه الفترة الحساسة مع دخول فصل الشتاء، بناءً على تقارير صادرة عن وزارة الصحة بغزة، التي أكدت أن الفترة القادمة ستكون فيها ذروة الإصابات مع توقعات بظهور أعراض خطيرة.

ونوه البطة إلى العالم يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الإصابات بالوباء في هذه الفترة؛ مشددًا على أهمية تضافر كافة الجهود لدعم الجهود الحكومية والجهات المختصة ولجان الطوارئ المركزية للحد من تفشي الفايروس وحماية أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

المصدر / فلسطين أون لاين