فلسطين أون لاين

"حماس": رسالتنا للرئيس عباس استمرار لجهودنا في ترتيب البيت الفلسطيني

...

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم: إن "رسالة قيادة حماس للرئيس محمود عباس بخصوص المصالحة هي استمرار لجهود الحركة الهادفة لترتيب البيت الفلسطيني وإعادة بناء النظام السياسي على مستوى منظمة التحرير ومؤسسات السلطة".

وأضاف قاسم في تصريح صحفي نشره على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك"، السبت: إن "مبادرة الحركة نابعة من إدراكها للقيمة الاستراتيجية لتحقيق المصالحة خاصة في ظل ما تمر به القضية الفلسطينية".

وكان هنية قد كشف أمس الجمعة، عن وجود "مساع جديدة لاستئناف الحوار الوطني من أجل تحقيق المصالحة الوطنية".

وقال هنية في البيان "هناك مساع جديدة لاستئناف الحوار الوطني من أجل إنجاز المصالحة لتحقيق الوحدة الوطنية"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 16و17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقدت حركتا "حماس" و"فتح" في القاهرة، لقاءات؛ لبحث جهود تحقيق المصالحة الداخلية وإنهاء الانقسام.

وسبق ذلك عقْدُ الحركتين في سبتمبر/ أيلول الماضي، لقاءً بمدينة إسطنبول التركية، اتفقا خلاله على "رؤية، ستُقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية".

وقبل قليل؛ أعلنت رئاسة السلطة، أن الرئيس محمود عباس رحب برسالة "حماس" بشأن إنهاء الانقسام وبناء الشراكة وتحقيق الوحدة الوطنية من خلال انتخاباتٍ ديمقراطية بالتمثيل النسبي الكامل -انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بالتتالي والترابط- مؤكداً على التزام حركة فتح بمسار بناء الشراكة والوحدة الوطنية.

وأشارت إلى أن "عباس" قرر دعوة رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر للاجتماع به لبحث الإجراءات الواجبة الاتباع لإصدار المراسيم الخاصة بالانتخابات وفق القانون.

 

المصدر / فلسطين أون لاين