فلسطين أون لاين

الأسير مالك بكيرات يتنسم الحرية بعد 19 عامًا من الاعتقال

...
الأسير المحرر مالك بكيرات

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس عن الأسير مالك ناجح بكيرات من مدينة القدس، بعد 19 عامًا من الاعتقال.

كما أفرجت قوات الاحتلال عن والده الشيخ ناجح بكيرات، والذي تم احتجازه أمس بحجة نيته الاحتفال بإطلاق سراح ابنه، فيما كان في استقبال الأسير بكيرات أهله وأقاربه وفي مقدمتهم ابنته "لينا: التي ستعانقه للمرة الأولى.

وكانت قوات الاحتلال أعادت أمس اعتقال الأسير بكيرات لحظة الإفراج عنه من سجن النقب، ونقلته إلى سجن تحقيق المسكوبية، وطالبت أهله التوجه إلى مركز التحقيق بهدف التنغيص عليهم وعدم احتفالهم بالإفراج عنه، كما وداهمت قوات الاحتلال ومخابراته منزل الأسير.

يشار إلى أن الاحتلال قد اعتقل بكيرات أثناء مروره على أحد الحواجز في مدينة بيت لحم بتاريخ 31-12-2001 وخاض حينها تحقيقا قاسيا ومطولا في سجن المسكوبية.

يذكر أن بكيرات اعتقل بعد أشهر قليلة على زواجه، وترك خلفه زوجته الحامل، فأنجبت طفلته الوحيدة لينا التي لم تر والدها حتى اليوم إلا من خلف زجاج الزيارة.

وتتعمد سلطات الاحتلال خلال الفترات الأخيرة، استخدام سياسة اعتقال الأسرى فور الإفراج عنهم، في إطار الحرب النفسية ضد الأسرى، وفي محاولة لسلب الفرحة من بيت الفلسطيني الذي أفنى سنوات طوال في سجون الاحتلال.

وكثف الاحتلال من سياسة اعتقال الأسرى لحظة حريتهم، لا سيما في القدس، حيث ينتهج هذه السياسة بحق غالبية الأسرى المقدسيين، عدا عن أن هذه السياسة تُنفَّذ بحق العشرات من المعتقلين الإداريين قبل موعد الإفراج عنهم بأيام.

المصدر / فلسطين أون لاين