قائمة الموقع

مصادمات واعتقالات خلال احتجاجات مُطالبة بتنحي نتنياهو

2020-12-26T20:52:00+02:00
ارشيفية
وكالات

اندلعت مصادمات، مساء اليوم السبت، بين اسرائيليين مطالبين برحيل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والشرطة الإسرائيلية، أبرزها بمدينة القدس المحتلة، إضافة لمدينة (تل أبيب) وسط فلسطين المحتلة عام 1948

وذكرت القناة "12" العبرية، أن المتظاهرين حاولوا إغلاق مدخل مقر إقامة نتنياهو بمدينة القدس المحتلة، كما أشعلوا النيران وأحرقوا صورا لنتنياهو.

ونقلت القناة عن أحد المتظاهرين قوله، إن "الاحتجاج سيطيح بالحكومة السيئة والفاشلة".

وأضاف أن إسقاط الحكومة "سيؤدي إلى الإطاحة بالمتهم الذي خطف الدولة ويدير منظمة إجرامية"، في إشارة إلى نتنياهو.

وفي السياق اته، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة متظاهرين خلال احتجاجات في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، بأن آلاف المتظاهرين خرجوا في مناطق متفرقة، أبرزها قرب مقر إقامة نتنياهو في القدس، إضافة لمدينة (تل أبيب).

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن المتظاهرين طالبوا نتنياهو بالاستقالة؛ بسبب "تهم الفساد التي تلاحقه"، ولـ"سوء إدارة حكومته لأزمة جائحة كورونا".

وأشارت أن "الشرطة" اعتقلت ثلاثة متظاهرين من بين مئات المحتجين الذين تجمعوا قرب مقر إقامة نتنياهو في ساحة "بلفور" بالقدس.

ومنذ شهور تنظم التظاهرات ضد نتنياهو، للمطالبة باستقالته، بسبب توجيه اتهامات ضده بقضايا فساد، بالإضافة إلى "سوء إدارته لأزمة فيروس كورونا".

من المقرر أن تجري انتخابات جديدة في 23 آذىر/مارس المقبل، إثر حلّ البرلمان "الكنيست" الأسبوع الماضي، بعد فشل الائتلاف الحكومي بإقرار الميزانية بسبب خلافات بين نتنياهو ووزير الحرب في حكومته بيني غانتس.

اخبار ذات صلة