فلسطين أون لاين

طائرات الاحتلال تقصف أهدافًا متفرقة في قطاع غزة

...

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، سلسلة غارات عنيفة على أهداف في قطاع غزة، مما أدى لأضرار مادية بالغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة.

وقصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ حربية موقعا للمقاومة شرقي حي التفاح بمدينة غزة، تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة المحيطة.

كما استهدف الاحتلال بصواريخ حربية أرض زراعية شرق البريج وسط القطاع، بينما قصفت مدفعية الاحتلال نقطة للضبط الميداني شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وتحدثت مصادر محلية عن نقل إصابتين لطفلة وشاب إلى مجمع الشفاء الطبي جراء القصف الإسرائيلي الأخير.

وألحقت غارات الاحتلال أضرارا مادية بمستشفى الدرة شرق غزة نتيجة الاستهداف في محيطه، كما لحقت الأضرار بمركز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في حي التفاح شرق غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان أن مقاتلات ومروحيات حربية أغارت على عدد من الأهداف التابعة لحماس بقطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق صواريخ من قطاع غزة في وقت سابق من الليلة صوب عسقلان.

وعقبت حركة "حماس" على القصف الإسرائيلي الأخير على غزة، فجر اليوم.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم: "‏عدوان همجي يرتكبه جيش الاحتلال ضد قطاع غزة عبر قصفه بالطائرات الحربية، تسبب في ترويع المدنيين الآمنين، وأصابت شظايا صواريخ الاحتلال مستشفى أطفال ومركز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة".

وأكد قاسم أن "هذه الجريمة لن تكسر إرادة شعبنا، بل ستزيدنا اصرارا على تمسكنا بحقوقنا المشروعة والنضال من أجلها".

المصدر / فلسطين أون لاين