فلسطين أون لاين

قبة الصخرة تُزيِّن واجهات منازل في الكويت

"كويتيون ضد التطبيع".. وسم يتصدر موقع "تويتر"

...
صورة أرشيفية
الكويت-غزة/ محمد أبو شحمة:

دشَّن نشطاء كويتيون وسمًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باسم "كويتيون ضد التطبيع"، وذلك لتأكيد تمسكهم بنصرة القضية الفلسطينية، ورفضهم إقامة أي علاقة مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وتداول النشطاء عبر الوسم صورًا لواجهات منازل في العاصمة تظهر مجسمات لقبة الصخرة، والمسافات بالكيلومتر التي تبعد منازلهم عن المسجد الأقصى لتأكيد حبهم لمسرى النبي عليه الصلاة والسلام.

وتزامن الوسم الكويتي مع تأكيد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، في مؤتمر وزاري لمنظمة التعاون الإسلامي بالنيجر، موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وغرد الناشط الكويتي ناصر الصميدي، عبر الوسم قائلًا: "علموا أبناءكم وإخوانكم أن فلسطين محتلة، والدفاع عنها فرض حتى تعود تحت سيطرة أهلها، ولا تملوا من الدفاع حتى الموت".

وأضاف الصميدي في تغريدته: "علموهم أن التطبيع حرام شرعًا ووشيمة، وأن المطبع خائن ووضيع، علموهم أن الذي لا يستطيع الزواج لا يباح له الزنا، ولذلك لا عذر للتطبيع".

الإعلامي الكويتي عبد الله الشايجي، كتب عبر الوسم: "تبقى الكويت الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها جميع موجات وضغوط وتهافت التطبيع مع العدو المحتل، وذلك لوجود إجماع دعم حقيقي للقضية الفلسطينية، وحق الدولة والعودة والقدس والمسجد الأقصى".

ونشر الناشط الكويتي محمد الشايع، صورة عبر الهشتاق لابن أأخيه طارق، وهو يقف أمام منزله ويشير إلى اللوحة التي تظهر المسافة بين منزله في الكويت والمسجد الأقصى.

أما عبد الله الخالدي، فغرد قائلًا: "من يقول فلسطين ليست قضيتي هو خائن للأمة العربية (...) فلسطين والقدس قضيتنا نحن أهل الكويت من المهد إلى اللحد، نسأل المولى النصر وعودة أرض فلسطين".

وقالت ديما البطانية: إن الجزائر ليست وحدها التي تقف مع فلسطين ظالمة أو مظلومة، بل الكويت أيضًا.

وعلق الدكتور خالد الشطي، رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني في الكويت، في تغريدة له: "إن فلسطين قضية الكويت والأمة الإسلامية".

ونشر الناشط عوض الوسمي صورة لمجسم قبة الصخرة على واجهة منزله، وكتب بجانبها عبارة: "المسافة إلى المسجد الأقصى 1244 كيلومترًا".

وفي السياق أطلق بنك الدم في الكويت حملة للتبرع بالدم تزامنًا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في تنظيم الفعالية جمعية الإصلاح الاجتماعي، بالتعاون مع ملتقى القدس، وديوانية أهل البلد، وصفحة حارات الكويت على "فيسبوك".

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية عبد الرحمن الشطي، أن هذه الفعالية تهدف إلى تجديد التمسك بدعم قضية القدس والأقصى، مشيرًا إلى أن الكويت لها مواقفها التاريخية الثابتة تجاه دعم القضة الفلسطينية.