فلسطين أون لاين

"حماس" في ذكرى "حد السيف": ستظل المقاومة نهجاً مشروعاً لتحرير كامل أرضنا

...
صورة أرشيفية

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، على أن المقاومة الفلسطينية بأشكالها كافة ستظل "نهجاً مشروعاً ومستمراً وسبيلاً لتحرير كامل أرضنا وقدسنا وأقصانا وأسرانا من براثن الاحتلال الإسرائيلي".

وقالت الحركة في بيان لها بمناسبة الذكرى الثانية لمعركة "حد السيف": "لا يزال الاحتلال يعيش أزمة داخلية ويعاني من أثار عملية حد السيف، وهو ما يعكس عمق الأزمة التي أحدثتها وحجم الضربة التي تلقاها الجيش وقادته السياسيون والعسكريون بعد فشل العملية".

وأضافت: "لقد حققت هذه المعركة انتصاراً أمنياً وميدانياً فارقاً مع الاحتلال، وسجلت تحولاً مهماً في طبيعة المعركة وتثبيت قواعد الاشتباك، وراكمت نقاط قوة جديدة لقدرات المقاومة تمكنها من مواجهة عدوانه وإفشال أهدافه".

وأبرقت "حماس" تحية عرفان للشعب الفلسطيني الذي احتضن المقاومة وجدد البيعة لها، ولشهداء المعركة وعلى رأسهم من وصفته الحركة بـ"فارس العملية وقاهر (سييرت ماتكال) الصهيونية" الشيخ الشهيد نور بركة.

وتمكّن مقاتلو "كتائب القسام" في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 من إفشال مخطط "إسرائيلي" للتسلّل إلى قطاع غزة والتجسّس على المقاومة الفلسطينية؛ باعتراضهم قوة "إسرائيلية" خاصة دخلت إلى شرق خانيونس واشتبكوا معها؛ قبل تدخّل الطيران الحربي "الإسرائيلي" لإخراجها من القطاع بعد شن عشرات الغارات الجوية.

وأسفرت العملية عن استشهاد سبعة مقاومين في حين قُتل قائد القوة "الإسرائيلية" برتبة مقدم وأصيب آخر بجراح، بحسب اعتراف الاحتلال.

 

المصدر / فلسطين أون لاين