فلسطين أون لاين

"حماس": وعد بلفور باطل وبريطانيا تتحمل المسؤولية كاملة

...

أكد القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، أن وعد بلفور "باطل لأن من لا يملك أعطى لمن لا يستحق وهو يمثل جريمة بحق شعبنا والقضية الفلسطينية". 

وفي تصريح له بمناسبة الذكرى المائة وثلاثة لوعد بلفور المشؤوم، حمَّل رضوان بريطانيا المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة التاريخية والسياسية والانسانية والاجتماعية والأخلاقية بحق شعبنا والقضية الفلسطينية وعليها تصحيح هذه الخطيئة.

وشدد على أن حق العودة "مقدس وهو حق فردي وجماعي لا يسقط بالتقادم ولا الاجراءات الاحتلالية ولا صفقة القرن وضم الأراضي"، مؤكدًا أن فلسطين من بحرها إلى نهرها عربية إسلامية ولا مقام للاحتلال على أرضها..

وعدَّ "الهرولة والتطبيع مع الاحتلال والتخلي عن فلسطين جريمة لا تقل عن جريمة وعد بلفور لأنه يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا وهو طعنة غادرة وخيانية للقضية والأمة".

وفيما يخص الوحدة الفلسطينية، قال رضوان: "الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق الشراكة الكاملة صمام أمان لتحرير فلسطين ومواجهة مشاريع تصفية القضية من صفقة القرن وضم الأراضي والتطبيع مع الاحتلال".

ودعا لضرورة التوافق على استراتيجية فلسطينية على أساس الثوابت وخيار المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة، موضحاَ "أن الاحتلال لايعرف إلا لغة القوة".

وأرسل القيادي رضوان تحية إلى الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض معركة الأمعاء الخالية مع الاحتلال وجميع الأسرى، مؤكداً بأن "قضيتهم تقف على سلم أولويات المقاومة ولن يهدأ لنا بال حتى ينالوا حريتهم".

المصدر / فلسطين أون لاين