قائمة الموقع

مدير مستشفى الأوروبي: الطواقم الطبية تستعد للأسوأ في مواجهة "كورونا"

2020-11-02T14:45:00+02:00
صورة أرشيفية

أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي، الدكتور يوسف العقاد، أن الطواقم الطبية في المستشفى الذي يستوعب مرضى فيروس "كورونا" في قطاع غزة، يستعدون للأسوأ خاصة مع دخول فصل الخريف وقرب الشتاء، الذي تنتشر فيه الإنفلونزا الموسمية.

وقال العقاد في حديثه لـ"فلسطين": "لدينا تخوف كبير لأن أعراض الإنفلونزا الموسمية تكون قريبة جدًّا من أعراض فيروس كورونا، الذي يتوقع ارتفاع عدد الإصابات به في فصل الشتاء القادم"، مشددًا على ضرورة الأخذ بكل الاحتياطات والإجراءات الوقائية التي تطلقها وزارة الصحة في غزة.

وبين أن عدد المصابين في فيروس كورونا داخل المستشفى الأوروبي وصل إلى 200 حالة، في حين أن القدرة الاستيعابية لـ300 مريض، إضافة إلى أن الموجودين في مدرسة إحسان الأغا المجاورة 165 مصابًا، في حين تستوعب المدرسة 170 حالة.

وأوضح أنه في حالة اقتراب المستشفى والمدرسة على إكمال القدرة الاستيعابية لها، سيتم الاستعانة بمدارس أخرى لوضع المصابين بفيروس كورونا من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، ولا يعانون أمراضًا مزمنة.

وأشار إلى أن الحالة الصحية لمجمل المصابين بـ"كورونا" جيدة، إذ إن 10% من الموجودين في المستشفى تظهر عليهم أعراض متوسطة، و6 مصابين تم إدخالهم قسم العناية المركزة، مع وضعهم على أجهزة التنفس لاصطناعي.

وذكر العقاد أن هناك 10 مصابين قد يتم إدخالهم إلى قسم العناية المركزة في أي وقت، وهو ما يعني احتياجهم إلى أجهزة تنفس صناعي، وهي متوفرة داخل المستشفى، ولا يوجد أي نقص بها حتى الآن.

ونبه إلى أن المرضى التي تظهر عليهم الأعراض هم من يحملون مرض السكري والضغط، وغالبيتهم لا يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي.

وبين مدير مستشفى غزة الأوروبي أن عدد الطواقم الطبية التي تتابع مصابي فيروس كورونا في المستشفى كافية، حيث يوجد 30 طبيًا يعملون على فترات لمتابعة المصابين، و150 ممرضًا أيضًا، إلى جانب عمال النظافة.

وأوضح العقاد أن الأطباء يقومون بجولتين واحدة في الصباح والثانية في المساء على المصابين بفيروس كورونا، ويطمئنون على صحتهم، ويستمعون لمطالبهم ويعملون على تنفيذها.

ودعا العقاد المواطنين إلى التزام إجراءات الوقاية وضرورة ترك حالة الاستهتار الموجودة في الشارع، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تعول على وعي المواطنين لتجنب انتقال عدوى كورونا والإصابة به.

اخبار ذات صلة