فلسطين أون لاين

غزيون يحرقون صورة ماكرون رداً على إساءاته للإسلام والنبي محمد

...
جانب من الفعالية - تصوير/ محمود أبو حصيرة
غزة- صفاء عاشور

أحرق عدد من الشباب الفلسطيني في قطاع غزة صورة الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون رداً على تصريحاته المسيئة للدين الإسلامي وللنبي الكريم، محذرين من تبعات هذه الإساءات والتي تُزييف الواقع وتدعو للتطاول على تعاليم الإسلام والإساءة لمشاعر مئات الملايين من المسلمين في كافة أرجاء العالم.

واستهجن المتحدث باسم دائرة الشباب في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" هاني الحلبي التصريحات غير المسئولة الصادرة عن الرئيس الفرنسي حول الإسلام ونبي الرحمة محمد صل الله عليه وسلم، عادًا هذه التصريحات دعوة لنشر ثقافة الكراهية بين الشعوب.

وأكد في كلمة له خلال وقفة أمام المعهد الفرنسي اليوم الثلاثاء، على التزام الشباب الفلسطيني ودعمه الكامل لكافة حملات المقاطعة للمنتجات الفرنسية، داعياً لسحب هذه المنتجات بشكل كامل من المعارض والأسواق ووقف استيرادها وبيعها.

ودعا الحلبي كافة الشباب في العالم لتنظيم الفعاليات نصرة للنبي محمد صل الله عليه وسلم، واستنكار أي تصريحات من شأنها الإساءة لدين الإسلام وللنبي الكريم، مشدداً على أن أي مساس بالعقيدة والمقدسات والرموز الإسلامية هو أمر مرفوض بشكل قاطع وتجاوز وإساءة للقيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية.

وطالب قادة العالم والمفكرين وأصحاب الرأي لنبذ هذه الخطابات الداعية إلى الكراهية وإثارة الضغائن، مبيناً أن الدائرة ستقوم بعمل فعاليات تنديدية واستنكارية نصرة للنبي محمد خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال في تصريحات صحفية خلال الأيام الماضية:" إن بلاده لن تتخلى عن نشر الرسوم الكاريكاتورية التي تعود لمجلة شارلي إيبدو والتي تسيء للإسلام وللنبي محمد صل الله عليه وسلم".

وعلى إثر هذه التصريحات شهد العالم موجة من الغضب في أوساط المسلمين في أنحاء العالم كافة، وانطلقت في عدة دول عربية حملات لمقاطعة المنتجات الفرنسية والتي شهدت تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.