فلسطين أون لاين

غزيون يضربون عن الطعام تضامناً مع الأسرى

...
جانب من خيمة تضامنية مع الأسرى بغزة اليوم (الأناضول)
غزة - الأناضول

شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة غزة، الخميس 27-4-2017، في الإضراب عن الطعام لمدة يوم واحد، تضامناً مع المعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الإضراب، الذي دعت إليه حركة "الجهاد الإسلامي"، داخل خيمة تضامنية أقيمت في مدينة غزة، لافتات تطالب المجتمع الدولي، بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي"لتلبية احتياجات المعتقلين الفلسطينيين".

وقال أحمد المدلل، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي:" نضرب عن الطعام ليوم واحد تضامناً مع أبنائنا المعتقلين في سجون الاحتلال".

وأضاف المدلل:" الأسرى داخل السجون يدافعون عن كرامتهم وحريتهم و للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في سجون الاحتلال من خلال الإضراب عن الطعام ".

وتابع:" يجب على العالم أجمع أن يقف أمام انتهاكات الاحتلال بحق أسراناالذين يتعرضون لأبشع أنواع العذاب".

وشهدت كافة الوزارات والمؤسسات والمدارس الحكومية في قطاع غزة والضفة الغربية، اليوم ، إضراباً عن العمل لمدة يوم واحد، دعماً للمعتقلين المضربين عن الطعام .

ويخوض مئات المعتقلين الفلسطينيين منذ 17 إبريل الجاري، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في سجون الاحتلال.

ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المعتقل منذ 2002.

وتعتقل دولة الاحتلال الإسرائيلي نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجناً ومركز توقيف، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.