فلسطين أون لاين

خضر المشايخ: تخوف كبير على صحة الخضري ونجله في السعودية

...
صورة أرشيفية

قال رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين بالسعودية خضر المشايخ إن السلطات السعودية عقدت اليوم جلسة اعتيادية لمحاكمة لممثل حركة حـمـاس في السعودية محمد الخضري ونجله هاني وثلاثة فلسطينيين للاستماع للمحامي ولتلاوة لائحة الاتهام بحضور الأهالي.

 وأوضح المشايخ في تصريح صحفي أن مدة الجلسة كانت لما يقارب نصف ساعة فقط، "حيث تم توجيه عدة تهم أهمها تشكيل وتأسيس ودعم وقيادة (كيان إرهابي)".

وقال: "المحامي طالب اليوم بالإفراج المؤقت عن الخضري تقديرا لوضعه الصحي لتلقي العلاج واستكمالها في بيته لأنه يحتاج لرعاية طبية مباشرة"

وأضاف: "هناك تخوف كبير على صحة الشيخ محمد الخضري في ظل انتشار فيروس كورونا في السعودية"

وذكر أن أغلب الوساطات المتعلقة بالإفراج عن المعتقلين متوقفة منذ فترة ونحن نعول الآن على المسار الحقوقي والقانوني ونأمل أن يحقق إانجازًا للتأكيد بأن التهم الموجهة لهم لم يتم تجريمها بالقانون السعودي. وفق حديثه.

واعتقلت قوات الأمن السعودية الخضري في نيسان/ أبريل 2019 مع العشرات من الفلسطينيين والأردنيين.

واعتقل الخضري خلال حملة شنها جهاز المباحث ضد عشرات الفلسطينين والأردنيين، وتحدثت مصادر حقوقية عن اعتقال أكثر من 60 فلسطينيا وأردنيا تعسفيًّا ودون أن يحظوا بأي حقوق قانونية.

وبعد أشهرٍ من الإخفاء القسري ظهر المعتقلون في جلسة للمحاكمة عقدت لجميع الموقوفين دفعة واحدة، في الثامن من آذار/ مارس الماضي، وقال ذوو المعتقلين حينها: إن القاضي واجه غالبية أبنائهم بتهم تدور جلها حول "الانضمام إلى كيان إرهابي، وتقديم الدعم المالي له، وجمع التبرعات لصالحه"، وأضيف لعدد منهم تهمة "شغل منصب قيادي في هذا الكيان".

المصدر / فلسطين أون لاين