فلسطين أون لاين

"البرش": عملنا على ضبط السوق الدوائي وتوفير المستهلكات الوقائية وتحديد أسعارها

...

أوضح مدير عام الادارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة، د. منير البرش، أن وزارته عملت على ضبط السوق الدوائي وتوفير المستهلكات الوقائية المرخصة وتحديد أسعارها المعتمدة بما يمكن المواطن من تلبية احتياجاته وتعزيز اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية لمواجهة جائحة كورونا.

وقال البرش في تصريح صحفي، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، إن الفرق الرقابية التابعة للإدارة العامة للصيدلة نفذت 169 جولة رقابية على الصيدليات ومتابعة تنفيذ اجراءات السلامة، والالتزام بالأسعار المحددة لكافة الأصناف الدوائية، كما وأصدرت الادارة 59 إذن للشركات المرخصة لإدخال المستحضرات الصيدلانية عبر المعابر شملت قفازات طبية وكمامات ملابس والمعقمات.

وقال إن ملف الأدوية والمستهلكات الطبية حظي بجهد كبير من قبل اللجنة الصحية لمواجهة كورونا ولجنة الطوارئ المركزية، حيث تم التواصل مع الجهات المانحة وتزويدهم بالقوائم والاحتياجات اللازمة، بما يمكن الطواقم الطبية من تقديم الخدمة والرعاية الصحية في مراكز الحجر الصحي، وفي المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ونقاط الفرز التنفسي، إضافة إلى المشاركة في إعداد بروتوكولات وسياسات صرف الأدوية والمهمات الطبية اللازمة للمصابين في الجائحة.

وذكر البرش ما تقوم به طواقم الصيدلة وعلى مدار اليوم من تجهيز الأدوية والعلاجات للمرضى المزمنين وإيصالها من خلال الفرق الصحية المتنقلة إلى المرضى في منازلهم، وتجهيز الأصناف من الأدوية التخصصية وتوفيرها في المستشفيات ضمن إجراءات الوقاية والسلامة التي حددتها اللجان الصحية لمواجهة كورونا.

المصدر / فلسطين أون لاين