قائمة الموقع

الزراعة تحدد موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر

2020-09-14T09:41:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

حددت وزارة الزراعة، اليوم الإثنين، موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2020_2021م.

 وذكرت الوزارة في بيان لها، أن موسم قطف محصول الزيتون لهذا الموسم يبدأ يوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر2020، مشيرة إلى أنه يفضل تأخير موعد قطف محصول الزيتون خاصة الأصناف المروية والصنف النبالي المحسن إلى الأول من نوفمبر للحصول علي أفضل زيت كما ونوعا.
 

ونبهت الوزارة في بيانها إلى أن تشغيل المعاصر في المحافظات الجنوبية سيبدأ مع بداية قطف المحصول 7 أكتوبر2020 وبعد إتمام الشروط الفنية اللازمة، مشددة علي أصحاب المعاصر اتخاذ التدابير الصحية وإجراءات السلامة العامة حسب بروتوكول وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تشغيل المعاصر بإشراف اللجان المكلفة من وزارة الزراعة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد ووزارة الصحة، منوهة إلى أهمية تعميم هذا الإعلان على المعاصر والبلديات والمجالس القروية والجمعيات الزراعية في كافة المحافظات الجنوبية.

وذكرت الوزارة أنها وضعت خطة عمل خاصة بموسم الزيتون في ظل انتشار كوفيد 19، وترتكز الخطة على ثلاث نقاط أساسية وهي: أولاً تأمين وتسهيل وصول المزارعين إلى أراضيهم لقطف محصول الزيتون، ثانياً: تسهيل نقل المحصول إلى المعاصر، وثالثاً: تسهيل عمل المعاصر وفق الشروط والمعاملات المتبعة داخل المعاصر، وذلك كله مع الأخذ بإجراءات السلامة والأمن الخاصة بكوفيد 19.

اخبار ذات صلة