فلسطين أون لاين

"الجامعة العربية" تفشل في "إدانة التطبيع" .. تعرف على تفاصيل المشروع الفلسطيني

...
صورة أرشيفية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، أن وزراء الخارجية العرب أسقطوا مشروع قرار فلسطيني بإدانة التطبيع مع "إسرائيل" لغياب التوافق.

بدوره، قال وزير الخارجية، رياض المالكي إن "دولة عربية اعترضت على طلب فلسطين عقد اجتماع طارئ، لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري العربي، بعد إعلان الاتفاق الإماراتي مع (إسرائيل)".

وأضاف المالكي في كلمة له أمام اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، اليوم، أن "الإعلان الثلاثي الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي كان زلزالاً، وبدلاً من إسترضاء فلسطين عربياً أمام التراجع الذي عكسه الإعلان، وجدنا أننا ندافع عن أنفسنا، وعن قضيتنا، وإنقلب الوضع بحيث أصبحنا المشاغبين".

وحصلت قناة الميادين اللبنانية على مسودة القرار الفلسطيني في جامعة الدول العربية بشأن الإعلان الإسرائيلي الإماراتي الأميركي.

وقالت القناة، مساء اليوم الأربعاء، إن بنود المشروع أكدت على إنه ليس من شأن الإعلان الثلاثي الانتقاص من الاجماع العربي على القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن مشروع القرار أيضا أكد على أن الإعلان الثلاثي ليس من شأنه تغيير القرار العربي برفض "صفقة القرن"، وأنه ليس من شأنه تغيير الرؤية العربية القائمة على "حل الدولتين".

وأكدت رفض ما تضمنه الإعلان الثلاثي من إشارات ودلالات تنتقص من الثوابت الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين