فلسطين أون لاين

حماس: سيكون للفصائل كلمة جادة بخصوص الأسرى

...
جانب من الوقفة التي نظمتها جمعية واعد (تصوير محمود أبو حصيرة)
غزة-نضال أبو مسامح

أكدت حركة حماس أن الفصائل الفلسطينية تعمل في أكثر من اتجاه من أجل الأسرى، مشددة على أنه سيكون للفصائل كلمة جادة وحقيقية بهذا الخصوص.

وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم خلال وقفة تضامنية نظمتها اليوم جمعية واعد للأسرى والمحررين أمام مقر المفوض السامي بمدينة غزة، إن الأسرى هم رأس مالنا ولا يمكن أن نتخلى عنهم.

وتابع قاسم أن هناك استهتارًا كبيرًا من الاحتلال الإسرائيلي مع الأسرى في التعامل مع جائحة كورونا, مؤكدًا عدم استخدامهم لأي من الإجراءات  الوقائية التي تحافظ على سلامة الأسرى، وذلك ما يساعد بنشر الفيروس ما يعرض حياة الأسرى للخطر.

وأكد أن الاحتلال يتعمد الاستهتار في التعامل مع جائحة كورونا  لعدم أخذه الإجراءات اللازمة بين السجانين ومنعه سبل الوقاية مثل الكمامة والتباعد والمعقمات، وأنه يتم سحب المنظفات من داخل السجون.

وبين أنه ليس هناك أي شفافية في الإعلان عن الإصابات بكورونا والمخالطين لهم داخل السجون، موضحًا أن العيادات في السجون تفتقد لأدنى المقومات.

وأشار قاسم إلى أن المساعدات التي توفرها الأعراف الدولية للأسرى غير متوفرة لهم إضافة إلى الإهمال الطبي المتعمد الذي تسبب في قتل المئات من الأسرى داخل السجون.

وحمل المتحدث باسم حماس الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى باتباعه نظام العربدة والبلطجة في كل سلوكه بما يتعلق بشعبنا الفلسطيني.