فلسطين أون لاين

"المقاومة الشعبية": لن نقف متفرجين أمام أي مؤامرة

الأحرار: عباس تجاوز كل الحدود بتهديداته لغزة

...
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أرشيف)
غزة- فلسطين أون لاين

أكدت حركة الأحرار أن تهديدات رئيس السلطة محمود عباس لقطاع غزة "تعد سابقة خطيرة وتساوقا واضحا مع الاحتلال وتهديداته لأبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع".

واعتبرت في بيان صحفي وصلت "فلسطين" نسخة عنه، اليوم، أن تهديدات عباس هي تجاوز لكل الحدود والأعراف والقيم تؤكد أنه يقود مؤامرة جديدة تستهدف صمود شعبنا وسلاح مقاومته.

واستهجنت الحركة "صمت أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على هذا السلوك المشين وغير الوطني لرئيس السلطة الذي يسعى لكسب الرضا الأمريكي على ظهر غزة في محاولة لتنفيذ شروط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت: "إن كل من يصمت على هذه الجريمة هو شريك فيها ومؤيد لها وسيلفظه شعبنا ولن يكون مكانه إلا السجلات السوداء مع العصابات الصهيونية والمستوطنين".

ودعت الحركة جماهير شعبنا وفصائله كافة للتصدي لمخطط ومؤامرة عباس التي ستعزز من الانقسام في مقدمة لفصل غزة عن الضفة، إضافة إلى أنها لا تصب إلا في صالح الاحتلال ومساعيه من تجريد شعبنا من كل عوامل القوة والثبات على أرضه وبمقاومته".

كما دعت إلى تشكيل أوسع حراك جماهيري فصائلي وشعبي في كافة أنحاء الوطن وخاصة غزة لإسقاط شرعية عباس المنتهية أصلا وتعريته أمام العالم فهو لا يمثل شعبنا الفلسطيني.

وفي سياق متصل، اعتبرت حركة المقاومة الشعبية تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن حول الوفد المنوي زيارته لغزة والمطالب التي سيقدمها كورقة إملاءات, "لا تعبر عن صدق النوايا لتحقيق مصالحة وطنية شاملة تجنب شعبنا أي أزمات جديدة".

وقال الناطق الاعلامي للحركة خالد الأزبط في تصريح صحفي، اليوم: "إن ما تم تسريبه بمهام الزيارة يدلل على أن الزيارة شكلية ولا يراد منها الا إيصال رسالة التعجيز أمام كل التوافق الوطني وإجماع الفصائل, بأن أي حوار يجب أن يكون شاملا وبحضور الجميع لعدم تكرار نكسات الجلسات المغلقة الثنائية السابقة".

وأشار إلى أن حركته تتابع بشكل حثيث مجريات الأحداث وما يمكن أن تؤول إليه الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة وأنها لن تقف في موقف متفرج إزاء أي مؤامرة سواء كانت بأطراف فلسطينية أو إقليمية ودولية ضد شعبنا في قطاع غزة لرفع الراية البيضاء.

ودعا الأزبط كل الأطراف الداخلية والدولية لتحكيم العقل قبل الانجرار في المجهول، مؤكدا "أن أي أزمات جديدة مفتعلة لن يدفع ثمنها ولن ينفجر البركان إلا في وجه الاحتلال الإسرائيلي وأذنابه على أرض فلسطين".