قائمة الموقع

لجنة برلمانية أردنية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي احتجاجًا على "الضم"

2020-07-19T21:22:00+03:00

طالبت لجنة فلسطين النيابية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من (تل أبيب) احتجاجا على استمرار حكومة الاحتلال باتخاذ قرارات أحادية على حساب الشعب الفلسطيني والقضية المركزية.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود في تصريح صحفي، اليوم، إن ما تقوم به (إسرائيل) من خطوات استفزازية بغطاء ودعم أميركيين مباشرين "سيؤدي إلى انفجار المنطقة".

وأشار إلى أن توجهات (إسرائيل) لضم غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية، "ما هو إلا ترسيخ للاحتلال ومخالفة صريحة لقرارات الشرعية الدولية". وأكد وقوف لجنة فلسطين، ودعمها لمواقف الدولة الأردنية المشرفة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في رفض خطوات ضم غور الأردن.

وأدان السعود واللجنة النيابية اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي محافظ القدس، وشطب غوغل العالمي اسم فلسطين عن موقعه، واصفا هذه الخطوة بالانحياز المطلق لصالح (إسرائيل) على حساب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وشدد على أن "خيار المقاومة خيار إستراتيجي، ولا يمكن التخلي عن دعمه"، مثمنا صمود الشعب الفلسطيني في وجه المحتل بالرغم من الممارسات غير الإنسانية أو القانونية، إضافة إلى الحصار الذي تمارسه (إسرائيل) ضد أبناء قطاع غزة.

ولفت السعود إلى أن لجنة فلسطين ستدعو مجلس النواب لحضور اجتماع استثنائي لبحث الخطوات التي تسعى (إسرائيل) إلى اتخاذها وتطبيقها على أرض الواقع بما فيها قرار الضم.

اخبار ذات صلة