فلسطين أون لاين

هدم قاعة أفراح في الطيرة واندلاع مواجهات مع الأهالي

...

هدمت جرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، قاعة أفراح رغدان في مدينة الطيرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، وذلك بحجة البناء دون ترخيص، في حين اندلعت مواجهات بين عناصر من الشرطة والعديد من المواطنين الذين حاولوا التصدي للجرافات ومنع عملية الهدم.

وداهمت الشرطة معززة بقوات من الوحدات الخاصة بساعات الفجر المدينة، وأغلقت منطقة تواجد قاعة أفراح رغدان، وذلك بغرض تأمين الحماية الجرافات خلال تنفيذ عملية الهدم، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المكان.

وقام عشرات الشبان ومجموعة من المتجمهرين بإغلاق أحد الشوارع المؤدي إلى منطقة القاعة، فيما اعتدت قوات شرطة الاحتلال عليهم وقمعتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وجراء قمع واعتداء شرطة الاحتلال، أصيب ثلاثة مواطنين من ضمنهم صاحب القاعة بجروح، فيما تم اعتقال شابين، كما تضررت عدة مركبات بضمنها مركبة الزميل حسن شعلان، جراء إلقاء القنابل صوبها من قبل عناصر الشرطة.

يذكر أنه في نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، أصدرت المحكمة المركزية في اللد، أمرا يقضي بتجميد مؤقت لأمر الهدم الصادر بحق قاعة الأفراح.

وسبق أن سلمت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، أصحاب القاعة، أمر الهدم الفوري، مع إلغاء أمر استخدام القاعة الذي تلقوه من البلدية قبل عام، لمدة 3 أعوام، والذي يتيح لهم العمل بالقاعة.