قائمة الموقع

لمواجهة "كورونا".. ألمانيا تتبرع بـ 20.6 مليون دولار لدعم جهود "الأونروا"

2020-06-26T14:18:00+03:00
فلسطين أون لاين

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنها تلقت من ألمانيا تبرعا بقيمة 20.6 مليون دولار؛ لدعم احتياجات اللاجئين في الأراضي الفلسطينية المحتلة لمواجهة "كورونا".

وقالت الوكالة في بيان، نشر على موقعها: "قامت الحكومة الألمانية بصرف تبرع قيمته 20 مليون دولار للنداء العاجل المحدث لكوفيد-19 والذي أطلقته وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)".

وأضافات: "سيعمل هذا التبرع من ألمانيا على مساعدة الوكالة على ضمان قدرة لاجئي فلسطين على تلبية احتياجاتهم الأساسية، والتقليل من المزيد من التدهور في ظروفهم الاجتماعية الاقتصادية والإنسانية، مع تركيز خاص على الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر".

وأشارت إلى أنه من "أجل مساعدة الأونروا على منع المزيد من انتشار الفيروس، قدمت الحكومة الألمانية أيضا تبرعا بقيمة 556 ألف يورو (624 ألف دولار) من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك لمساعدة لاجئي فلسطين الموجودين في مرافق الحجر الصحي والأسر الخاضعة للحجر المنزلي في الضفة الغربية.

وفي 8 مايو/أيار الماضي، ناشدت "أونروا" الدول المانحة من أجل توفير دعم مالي لها بقيمة 93.4 مليون دولار.

وقالت الوكالة، في بيان صحفي آنذاك، إن الدعم المالي الذي تسعى إليه وبشكل عاجل للاجئين الفلسطينيين "من أجل تعزيز استجابتها لجائحة كورونا، في مجالات الرعاية الصحية، والنظافة الشخصية، والتعقيم، والتعليم، على مدار الشهور الثلاثة القادمة".

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، وتقدم خدماتها حاليا لما مجموعه 5.4 ملايين لاجئ. 

اخبار ذات صلة