فلسطين أون لاين

56 إصابة ووفاة بكورونا لدى الاحتلال ونتنياهو يستعين بـ"الشاباك"

...
توضيحية (أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، علما أن حصيلة الإصابات النشطة بلغت 4848، وسجلت وفاة جديدة لترفع الحصيلة لـ307.

ويبحث ليوم ما يسمى المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا مسألة الاستعانة بجهاز الأمن العام "الشاباك" لتعقب المرضى، وكذلك إمكانية فرض إجراءات وقائية مشددة وسط التحذيرات من موجة ثانية للفيروس في ظل فتح سوق العمل، وتعليق غالبية إجراءات العزل والإغلاق مع استئناف صباح اليوم حركة القطارات والغالبية العظمى من خطوط المواصلات العامة.

وصرح رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أنه لا يستبعد إمكانية الاستعانة بالشاباك لمنع تفشي موجة ثانية للفيروس، وأيضا حظر التجمهر وفرض تقييدات على التواجد في الأماكن العامة، وكذلك فرض غرامات مضاعفة على كل من لا يلتزم بإجراءات الوقاية، وذلك من أجل منع موجة ثانية للفيروس.

ووفقا لمعطيات صحة الاحتلال، فإن عدد الإصابات التي تم تسجيلها منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي، بلغت 20869 إصابة، علما أن 15714 من المصابين تماثلوا للشفاء.

ويرقد في مستشفيات الاحتلال أكثر من 200 من المصابين، وصفت حالتهم بين الطفيفة والمتوسطة، فيما 46 حالة وصفت بالخطيرة بينها 29 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتواصل صحة الاحتلال وصناديق المرضى إجراء فحوصات لاكتشاف كورونا، حيث أجري بالـ24 ساعة الأخيرة 8219 فحصا، بحيث أن 2% من نتائج الفحوصات كان موجبة، لكن يلاحظ أيضا التراجع في عدد الفحوصات التي تجرى مقارنة ما كان في الأيام السابقة.

المصدر / فلسطين أون لاين