قائمة الموقع

"رام الله" تحجز رواتب 542 موظفًا من جامعة الأقصى

2017-04-06T06:05:37+03:00

أفاد منسق اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، د. محمد العمور، بأن وزارة المالية في حكومة الحمد الله، حجزت رواتب 542 موظفا من جامعة الأقصى بغزة ممن يحملون الرمز الوظيفي للجامعة، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة الجديد د. كمال الشرافي، غادر القطاع، أمس الأول، لرام الله، لمتابعة الموضوع.

وقال العمور لصحيفة "فلسطين": "إن وزارة المالية في رام الله أبلغتهم بأن لديها تعليمات من أمانة مجلس وزراء حكومة الحمد الله بوقف شاشة صرف رواتب موظفي الجامعة بغزة".

وأشار إلى أن المالية صرفت في الوقت ذاته، رواتب موظفين في الجامعة ممن يحملون رمزا لمؤسسات أخرى بقسيمة الراتب بالوظيفة العمومية تتراوح نسبة الخصم فيها ما بين 30 -40%.

وأضاف: إن الاتحاد تواصل مع وزارة التربية والتعليم في رام الله، "فنفت علمها بالقرار، كما تواصلت مع المالية فأبلغتهم أن هناك انفراجة بالأمر دون تحديد موعد ذلك .. وإن كانت الوعود بغرض التسويف والمماطلة"، على حد قوله.

وتابع العمور: "كنا ننتظر إجراءات حكومية تساعد على انطلاقة الجامعة بعد عودة التوافق الوطني إليها، لتجاوز آثار الانقسام" معتبرا اتفاق الأقصى الأخير اختراقا غير مسبوق لآثار الانقسام.

وأكد أن الرواتب حق مقدس وغير قابل للمزايدات، والكلام لـمنسق الاتحاد، الذي ذكر أن أعداد موظفي جامعة الأقصى الذين يتلقون رواتبهم من ديوان الموظفين في رام الله يبلغ 587 موظفا، فيما تبلغ أعداد من يتلقون رواتبهم من ديوان الموظفين بغزة 226 موظفا.

يذكر أن الشرافي، تولى رسميا رئاسة جامعة الأقصى، الأسبوع الماضي، وذلك بعد التوصل لاتفاق مع وزارة التربية في رام الله يقضي بإنهاء أزمة الجامعة.

وكانت أزمة الجامعة بدأت بين الوزارة وإدارة الجامعة قبل نحو عام ونصف العام بسبب ملف التعيينات بالجامعة تخللها إضرابات للعاملين فيها، وعدم اعتراف الوزارة في رام الله، بشهادات الخريجين.

اخبار ذات صلة