قائمة الموقع

جيش الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً في الضفة والقدس

2017-04-05T06:57:43+03:00
جانب من مواجهات بين الاحتلال وشبان فلسطينيين (أ ف ب)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 5-4-2017، حملة دهم واقتحامات في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 12 فلسطينيًا وإصابة آخرين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة نحالين غربي المدينة (جنوب القدس المحتلة)، واعتقلت 4 شبان بعد دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها.

واندلعت مواجهات عنيفةبين المواطنين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة لمخيم الدهيشة للاجئين (جنوبي شرق بيت لحم)، واعتقال 3 شبان؛ بينهم الأسير المحرر معتصم رقبان (23 عامًا)، والطالب الجامعي أحمد الصرعاوي (22 عامًا).

كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، عقب اقتحام مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، دون الحديث عن إصابات.

ودهمت قوة من جيش الاحتلال منزل الأسير المحرر "الكفيف" عز الدين عمارنة في بلدة يعبد جنوبي غرب جنين (شمال القدس المحتلة)، وصادرت ثلاثة حواسيب بعد عملية تفتيش وتخريب في المنزل.

واعتقلت قوات الاحتلال، 3 فلسطينيين من عائلة "أبو غوش" عقب دهم منازلهم في مخيم قلنديا للاجئين (شمالي القدس المحتلة)؛ بينهم المواطن سالم أبو غوش، (والد الشهيد حسن أبو غوش، الذي استشهد في 25 كانون ثاني/ يناير الماضي، قرب قرية مخماس شرقي رام الله).

ودهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عزات النتشة في مدينة الخليل (جنوب القدس)، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته؛ قبل أن يتم مصادرة مركبة الأسير الخاصة.

وفي السياق، أوضح تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 6 فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال، وفق زعمه.

وطالت الاعتقالات، وفق التقرير، 5 فلسطينيين من مخيم الدهيشة، ومنطقتي زعترة والدوحة قرب بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وناشطاً في حركة "حماس"، من مخيم قلنديا شمالي القدس.

وبيّن أن قوات الاحتلال اعتقلت شابيْن فلسطينييْن من بلدة بيت أمر شمالي الخليل (جنوب القدس)، وآخر من مخيم الفارعة للاجئين جنوبي طوباس (شمالًا)، وثلاثة من طوباس، بحسب التقرير.

وادعى جيش الاحتلال عثور قواته على معدات وأسلحة خلال عمليات تفتيش في بلدة رنتيس (غربي رام الله) ومدينة أريحا (شرق القدس).

اخبار ذات صلة