فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يطالب بالإفراج عن الصحفي حواري

...

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إلى إطلاق سراح الزميل الصحفي أنس حواري فورًا وبمحاسبة العناصر الأمنية التي اعتدت عليه قبل اعتقاله في طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا المنتدى في بيانٍ له الأحد بوجوب تقديم الاعتذار لأنس عما بدر بحقه من اعتداء جسدي ولفظي أمام أسرته دون أدنى مبرر، مطالبًا نقابة الصحفيين للقيام بدورها المناط بحماية تجاه الدفاع عن الصحفيين وحمايتهم من تغول الأجهزة الأمنية.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد اعتقلت، ليلة الجمعة، الصحافي حواري، على أحد الحواجز العسكرية على مدخل طولكرم، وهو في طريقه مع شقيقته وزوجها إلى بلدة عنبتا ما أثار موجة تضامن معه من الصحافيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين باستياء شديد اعتداء عناصر أمنية على أنس حواري أثناء مروره بحاجز عنبتا خلال تواجده بمركبة عائلته وبطريقه لطولكرم، واعتقاله منذ عدة أيام وتمديد اعتقاله 48 ساعة من النيابة العامة لعرضه على محكمة الصلح.

وعبر المنتدى عن استهجانه وإدانته للاعتداء السافر على حواري، وعده تجاوزاً خطيراً يمس حرية العمل الإعلامي، وانتهاكاً لكل القوانين والمواثيق الدولية والمحلية المؤكدة على حماية الصحفيين وضمان حرية العمل الإعلامي، وتخلياً عن الدور المناط بالأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المواطن فضلاً عن الصحفي.

وشدد منتدى الإعلاميين على رفضه الإعتداء على الصحفيين بأي شكل من الأشكال، ويطالب الوسط الصحفي بالتكاتف والضغط لإصلاح نقابة الصحفيين الفلسطينيين لتكون معبرة عن المجموع الصحفي بقوة وقادرة على حماية الصحفيين من أي انتهاك.

المصدر / فلسطين أون لاين