قائمة الموقع

ترامب يرفض تحذيرات تخفيف الإغلاق بسبب كورونا

2020-05-14T11:24:00+03:00
الرئيس الأمريكي ترامب (أرشيف)
وكالات

طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفتح المدارس، وأبدى استغرابه من تحذيرات تجاه مخاطر فتح الاقتصاد، وبينما تستمر محاولات ابتكار علاج لوباء كورونا، تزداد العدوى بسرعة في المكسيك والبرازيل ودول أخرى.

وقال ترامب إنه تفاجأ من التصريحات التي أدلى بها مدير المعهد القومي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي أمام لجنة برلمانية الثلاثاء، والتي حذر فيها من مخاطر فتح الاقتصاد في وقت مبكر، واصفا جواب فاوتشي بغير المقبول، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمدارس.

وأضاف ترامب "الشيء الوحيد الذي سيكون مقبولا هو إذا كان الأمر مرتبطا بأساتذة ممن هم فوق سن معين، إذ بإمكان هذه الشريحة التريث لأربعة أو خمسة أسابيع إضافية. هذا مرض يستهدف أناسا في سن معينة وفي حالة صحية معينة".

كما شدد الرئيس الأميركي في تصريحات صحفية على ضرورة فتح حكام الولايات أبواب المدارس مجددا، معتبرا أن تأثير الفيروس على الشباب منخفض للغاية.

وسجلت الولايات المتحدة 1813 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 84,059، كما بلغ عدد الإصابات 1,389,935.

من جانبه قال فاوتشي خلال شهادة أمام الكونغرس إن الولايات المتحدة ستُصدر تنبيها للتبليغ عن أي متلازمة التهابات لدى الأطفال ذات علاقة بفيروس كورونا.

في الأثناء قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إن 14 ولاية تُجري تحقيقات في الأعراض الغريبة التي ظهرت على عدد من الأطفال، حيث توفي ثلاثة أطفال في ولايته بعدما اشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا وظهرت عليهم أعراض مرض تنفسي مجهول.

اخبار ذات صلة