فلسطين أون لاين

وجهت رسائل لـ"عباس".. حماس: لن نشارك في "الاجتماع القيادي" المزمع عقده برام الله

...
(أرشيف)

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها لن تشارك في اللقاء القيادي الذي سيعقد في رام الله يوم السبت 16 مايو 2020م، مؤكدة جهوزيتها للمشاركة في كل لقاء جدي وقادر على إحداث التغيير المطلوب.

وأرجعت الحركة في تصريح صحفي لها، اليوم، وصل فلسطين أون لاين نسخة عنه، عدم مشاركتها لعدد من الأسباب، أهمها أن مواجهة المخططات الصهيونية عبر لقاء في رام الله، لا تستطيع حركة حماس ولا فصائل المقاومة المشاركة الحقيقية فيه، هو ذر للرماد في العيون، وتضييع لوقت ثمين تتم فيه حياكة المؤامرة على شعبنا، وتكرار لتجارب ثبت فشلها.

وطالبت الحركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بدعوة الإطار القيادي على مستوى الأمناء العامين للفصائل والقوى الفلسطينية إلى لقاء عاجل بالآلية المناسبة للظروف المستجدة، يتم فيه الاتفاق على استراتيجية وطنية فاعلة للتصدي لخطة الضم، وللمشروع الصهيوني الأمريكي في ظل حالة من الضعف، والتراجع الإقليمي والدولي.

وأكدت حركة حماس أن تكرار مواجهة هذا المشروع التصفوي للقضية بالأدوات والآليات نفسها، هو تضييع وهدر لطاقات شعبنا، وتشجيع إضافي للاحتلال.

وأضافت الحركة أن ردود الفعل الفلسطينية والعربية والدولية الرسمية لم تكن على مستوى الحدث في مواجهة ضم القدس، وصفقة القرن، ومع الأسف كان الموقف الفلسطيني الرسمي ضعيفاً جداً في تطبيقاته العملية، وهو ما شجع الاحتلال على المضي في سياساته.

ونوهت الحركة بأنها تابعت تصريحات عن دعوة حركة حماس لحضور هذا الاجتماع، لكن قيادة الحركة لم تتلق أي دعوة رسمية لهذا اللقاء.

وجددت الحركة التأكيد أن المخططات الصهيونية لضم مناطق واسعة في الضفة الغربية هي حدث بالغ الخطورة، ويأتي في سياق متصل من السياسات الصهيونية والأمريكية، كالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان، وصفقة القرن، وسياسات الاستيطان الإجرامية وغيرها.

وعبرت الحركة عن ثقتها بالله، ثم قدرة شعبنا ومقاومتنا على إفشال هذه المشاريع، إذا نجحنا أولاً في توحيد مواقفنا، والاتفاق على رؤية واستراتيجية لمجابهة الاحتلال، بما يؤدي إلى تحرك كل القوى المخلصة والصادقة على مستوى العالم العربي والإسلامي والدولي لمساندة شعبنا لنيل حقوقه.

المصدر / فلسطين أون لاين