قائمة الموقع

الشرطة تكشف قضية بلاغ كاذب سرقة بذهب بخان يونس

2017-03-30T12:32:13+03:00
صورة تعبيرية

تمكنت مباحث خان يوس من فك لغز إدعاء كاذب حول واقعة سطو وسرقة مصاغ ذهبي بقيمة 2600 دينار من منزل احد المواطنين وسط المحافظة .

وبين النقيب محمود عياد مسؤول قسم مباحث خان يونس البلد أن المواطنة ( آ.س ) 44 عام تقدم بشكوى مفادها قيام مجهول بالسطو على منزلها وسرقة مصاغ ذهبي بقيمة 2631 دينار وفق فاتورة أرفقتها بالشكوى .

وأضاف النقيب عياد أنه وعلى الفور تحركت خاصات المباحث وبمعاينة المكان تم العثور على أسوارة ذهب بنفس المكان الذي كان يوجد به المسروقات كما ادعت المشتكية .

وأردف النقيب عياد بأنه وأثناء أخذ افادتها حول الواقعة تم سؤوالها عن سبب عدم قيام الفاعل بسرقة هذه الاسوارة فأجابت بأنها "ذهب صيني" .

وقال النقيب عياد : "هنا بدأت تدور الشكوك على عدم صحة الشكوى ، إذ لا يعقل أن يقوم الفاعل بانتقاء الذهب هذا أصلي وهذا صيني" .

وأشار النقيب عياد إلى استدعاء عدة أطراف منها زوج المشتكية ومن خلال المعطيات التي تم التوصل لها مع الجهات الامنية المختصة بانه لا يوجد سرقة أصلاً.

وبمواجهة المشتكية بتلك المعطيات أقرت بأن الذهب المدون بالشكوى تم بيعه قبل عامين وافتعلت القصة بناء على رغبة زوجها نتيجة تراكم عدة ديون مالية عليهم إثر استئجارهم إحدى الشقق السكنية وكتابة تعهد على نفسه بسداد المبلغ المطلوب منه .

وبين النقيب عياد بأن المشتكية تقدمت بالشكوى حتى يتم الإشارة بإصبع الاتهام إلى صاحب المنزل وأولاده ليجبره على التنازل عن المبلغ امطلوب منهم .

وأشار النقيب عياد إلى تحويل القضية طرف مفتش تحقيق الشرطة وتوجيه تهمة الادعاء الكاذب وتضليل العدالة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقها .

اخبار ذات صلة