قائمة الموقع

هناء برادعية: لو كنت بغزة لعشت بكرامة مثل زوجة الشهيد فقها

2017-03-30T08:16:36+03:00
صورة أرشيفية للشهيد

قالت هناء برادعية زوجة الشهيد المدرس مصطفى برادعية: إنها لو كانت تعيش في قطاع غزة لكُرّمت وعاشت بعزة كحال زوجة الشهيد مازن فقها؛ بدلا من سوء الأوضاع المعيشية التي حلت بعائلتها بعد استشهاد زوجها، متهمة في الوقت ذاته، جهات فلسطينية مسؤولة بالضفة الغربية بالتمييز بين أبناء الفصائل الشهداء، وإعاقة صرف راتب زوجها الشهيد.

وأضافت برادعية لصحيفة "فلسطين"، أمس، بأنها طرقت كل الأبواب للحصول على وظيفة لإعالة أبنائها السبعة، لافتة إلى أنها توجهت لرئيس السلطة محمود عباس قبل نحو شهرين وتلقت منه وعودا بالتوظيف لكنها لم تنفذ بعد.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم قطعت راتب زوجها لأشهر مبررة ذلك نتيجة عدم وجود شهادة وفاة بحكم احتجاز جثمانه بثلاجات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت برادعية بعد قيام سلطات الاحتلال بتسليم جثمان زوجها في 23 ديسمبر/ كانون أول الماضي، طلبت جهات فلسطينية مسؤولة منها "شروطا تعجيزية" من الملفات والأوراق، منوهة إلى أنها تقدمت بجميع الأوراق اللازمة لاستعادة راتب زوجها، إلا أن ذلك أجّل أيضا لستة شهور أخرى.

والشهيد مصطفى برادعية (51 عاما) مدرس كيمياء بإحدى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم بالضفة الغربية ببلدة بيت فجار شمال الخليل، استشهد في 19 من يوليو/ تموز 2016م، على مدخل مخيم العروب شمال محافظة الخليل، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن.

اخبار ذات صلة