فلسطين أون لاين

"حماية" يدين عرض مسلسلي "مخرج 7" و"أم هارون" التطبيعين

...

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان عرض قناة "إم بي سي" السعودية مسلسلي "أم هارون" و"مخرج 7" الكوميدي السعودي، والتي يتم الدعوة فيهما للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ويوجهان دعوة للتعايش مع الإسرائيليين فيما يعزز مشاعر الكراهيّة تجاه الفلسطينيين.

وعبر مركز حماية في بيان صحفي  وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه عن أسفه الشديد إزاء سياسة عدد من الدول العربية التي تتفاخر بتطبيعها مع سلطات الاحتلال، والتي زادت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وبشكل أكثر علنية ووضوح.

وأكد أن أية علاقة مع هذا المحتل تمثل هدرًا للثوابت والقيم الأخلاقية والدينية والإنسانية، وتعديًا واضحًا على إرادة الشعوب العربية التي كانت ولا زالت تدعم وتساند القضية الفلسطينية.

وعد أن بث مثل هذه المسلسلات تهدف لتشجيع فتح خطوط جديدة للتطبيع مع الاحتلال مما يعد تحديًا واستفزازًا لمشاعر الشعب الفلسطيني، والشعوب العربية والإسلامية، وأحرار العالم.

وطالب مركز حماية الدول المطبعة بإعادة النظر في علاقتها مع سلطات الاحتلال، وتجريم ووقف ومحاسبة كل من ساعدة على هذه الأعمال التي تدعو للتطبيع مع المحتل ومقاطعة الفلسطينيين.

ودعا للاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذه المواقف التي تستهدفه وتستهدف قضيته، وتعطي شرعية للمحتل الإسرائيلي في التمادي بانتهاكاته وجرائمه بحق القضية الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين