فلسطين أون لاين

ارتفاع إصابات "كورونا" بـمخيم الجليل في لبنان إلى 5

...

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أنه تم تسجيل 4 إصابات جديدة، بفيروس كورونا، في مخيم الجليل في مدينة بعلبك، كلها تعود لأفراد أسرة السيدة التي كشف إصابتها  قبل أيام.

وأفادت الوكالة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن "المصابين جميعًا محجورون داخل المنزل وحالتهم لا تستدعي الاستشفاء".

وتابعت الوكالة، "الأونروا ستقدم كلّ ما يلزم للعائلة خلال فترة الحجر، وستراقب عن كثب الحالة الصحية لكل أفراد الأسرة".

يذكر أنه قد تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، يوم الثلاثاء الماضي، لسيدة فلسطينية من سوريا، وتم نقلها على الفور إلى مشفى رفيق الحريري في بيروت، حيث تتلقى العلاج والرعاية الصحية المطلوبة.

بدوره، أكد مسؤول الملف الصحي في اللجان الشعبية، وليد عيسى، في حديثه مع "قدس برس" أنه "ومنذ الإعلان عن الحالة الأولى، فقد تم اتخاذ إجراءات استثنائية صارمة ومشددة لحركة الدخول والخروج من وإلى المخيم، بالإضافة إلى الطلب من جميع السكان فرض حجر منزلي على أنفسهم".

وكان محافظ بعلبك الهرمل، بشير خضر، قد أعلن في تغريدة له على موقع تويتر، "يؤسفني إعلان 4 حالات جديدة بكورونا في مخيم الجليل في بعلبك، هم من المقربين من السيدة المصابة التي أعلنّا عنها سابقًا".

ولفت، "أما نتائج الفحوصات الـ 150 العشوائية التي أجريت في بعلبك، فأتت كلها سلبية".

ويعدّ مخيم الجليل أول مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، يسجل إصابات بفيروس كورونا، فيما بدأت وكالة الغوث بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني وفرق الدفاع المدني، بحملات تعقيم مكثفة لكل المؤسسات والمحال التجارية، بالإضافة إلى رش الطرقات والأزقة بمواد التعقيم.

المصدر / وكالات