فلسطين أون لاين

"الهيئة 302" تدعو لإلزام "أونروا" دفع مستحقات اللاجئين في سورية بالدولار

...
(أرشيف)

دعت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين"، الثلاثاء، بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان للتدخل العاجل للضغط على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من أجل تسليم المساعدات النقدية الشهرية التي توزعها الوكالة على اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان بالدولار بدل الليرة اللبنانية، وأن تقوم الوكالة بدفع فرق مستحقات اللاجئين المهجرين عن الأشهر السابقة.

وطالبت الهيئة "302"، في بيان تلقت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، "أونروا" والاتحاد الأوروبي العمل على زيادة مبلغ المساعدات، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي تمر بها البلاد وغلاء الأسعار الجنوني.

وكان مدير عام الهيئة "302" للدفاع عن حقوق اللاجئين، علي هويدي، أثار في وقت سابق مشكلة المستحقات المالية التي توزعها "أونروا" على فلسطينيي سورية في لبنان، مشيراً إلى أن "أونروا" تقتطع أكثر من نصف المستحقات المالية لفلسطينيي سوريا في لبنان.

ونبه إلى أن وتيرة تدهور قيمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار تتسارع حتى تجاوز سعر صرف الدولار حالياً في السوق السوداء عتبة الـ 3200 ليرة لبنانية، ولا تزال "أونروا" تعطي الأسر حسب صرف الدولار بـ 1500 ليرة لبنانية دون توضيح.

المصدر / فلسطين أون لاين