فلسطين أون لاين

حملة اعتقالات بالضفة تطال النائب أبو طير وأسرى محررين

...
(أرشيف)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت عدداً من المواطنين بينهم نائب وأسرى محررين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت النائب في المجلس التشريعي والأسير المحرر المقدسي محمد أبو طير بعد اقتحام منزله في حي "أم الشرايط" جنوب البيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن إبراهيم أبو رداحة من "بيتونيا" غرب رام الله، والأسيرين المحررين محمود سليم ومعاوية رياشية من بلدة "عزون" شرق قلقيلية، والأسير المحرر أحمد موسى من "زواتا" قرب نابلس وعبد الجواد عمر حمايل من البيرة، وشادي محمد حساسنة من بيت لحم.

يُذكر أن النائب أبو طير (69 عاماً) هو قيادي في حركة حماس، أبعده الاحتلال عند مدينة القدس في أكتوبر 2010، وتعرض بعدها للاعتقال الإداري عدة مرات، حيث أمضى نحو 30 عاماً من عمره في السجون الإسرائيلية.

وباعتقال "أبو طير" يرتفع عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 6 نواب، هم: أحمد سعدات ومحمد النتشة وحسن يوسف وخالدة جرار ومروان برغوثي.

وتعتقل سلطات الاحتلال في (23) مركز توقيف وتحقيق وسجن قرابة الـ (5000) أسير فلسطيني؛ بينهم (4) أسيرة و(180) طفلًا، و(6) من نواب المجلس التشريعي، و(27) أسيرًا صحافيًا، و(470) معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ (1000) أسير مريض؛ بينهم حوالي (200) حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة. 

ويتعرض الأسرى لسياسة "الإهمال الطبي" من قبل إدارة السجون، والتي أودت بحياة أكثر من 220 أسيرًا منذ العام 1967.

المصدر / فلسطين أون لاين