فلسطين أون لاين

"الاقتصاد" تنظم 206 جولة وزيارة تفتيشية وتحرر 57 محضر ضبط واتلاف

...
جانب من الجولة الخاصة بوزارة الاقتصاد والجهات الأخرى لضبط حركة الأسواق

قامت طواقم حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني بضبط واتلاف مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية ومخالفة للمواصفات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها اليوم الأحد على الأسواق والمحلات التجارية في محافظات القطاع.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة في الايجاز اليومي، أن مفتشو حماية المستهلك نفذوا 206 جولة وزيارة للمحال والمنشآت التجارية، وتحرير 57 محضر ضبط واتلاف.

وشاركت لجنة الأمن والسلامة بمحافظة رفح في الجولات التفتيشية للرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية، متكونة من وزارة الاقتصاد الوطني، وزارة الصحة، مباحث التموين، الدفاع المدني، والبلدية.

وأجرت دائرة الموازين والمكاييل بجولة رقابية على محطات تعبئة الوقود في محافظات قطاع غزة.

وقامت الطواقم التفتيشية بزيارة عدد من محطات تعبئة الوقود في إطار الرقابة على المحطات للتأكد من مدي التزام أصحابها بشروط الأمن والسلامة المطلوبة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وضبط ومعايرة مضخات التعبئة لحماية المواطن من أي غش أو تلاعب في أسعار.

فيماقامت الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بتنظيم جولة على محلات بيع الذهب والمجوهرات الشمال شملت زيارة 8 محلات لبيع الذهب والمجوهرات.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233.

المصدر / فلسطين أون لاين