قائمة الموقع

هروب مستوطن من مركز للحجر الصحي

2020-04-06T10:58:00+03:00
(أرشيف)
فلسطين أون لاين

أعلنت مصادر إعلام عبرية، الاثنين، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي ألقت القبض على مستوطن متشدد، مريض بفيروس "كورونا"، بعد قيامه بنشر المرض بشكل متعمد داخل حافلة عامة، إثر هروبه من مركز للحجر الصحي.

وأوضح موقع "تايمز أوف (إسرائيل)"، أنه تم القبض على المستوطن، وهو من مستوطنة "بيتار عيليت"، وكان في طريقه من حيفا المحتلة إلى القدس المحتلة، بتهمة الفرار من الحجر الصحي بعد أن أبلغت أسرته الشرطة.

بدورها، أكدت  شرطة الاحتلال، أن المستوطن المصاب بـ"كوفيد-19"، تم نقله للاستجواب على الطريق رقم 1، كما تم أمر جميع ركاب الحافلة بالدخول لفترة حجر صحي مدة 14 يوما.

وأشارت إلى  أنه تم تغريم سائق الحافلة بمخالفة 5000 شيكل بسبب وجود 34 راكبا في الحافلة، وهو أكثر من العدد المسموح به لتلك المركبات في الوقت الراهن، وهو 25 راكباً فقط.

وعاد المستوطن من الخارج الأسبوع الماضي، وأثبتت إصابته بالفيروس يوم الأحد، وعلى الرغم من علمه بأنه مصاب، فقد قرر مغادرة الحجر الصحي المنزلي وركوب الحافلة.

وفي سياق محاولات الاحتلال حصار المرض، أقامت شرطة الاحتلال حواجز على الطرق لوقف الأشخاص المحظورين من السفر، بسبب تكرار حوادث هروب المحجورين المصابين بالفيروس من المراكز والتنقل بالمواصلات العامة.

يُذكر أن تهمة نشر المرض "كورونا" بشكل عمد تأخد عقوبة تصل إلى السجن لمدة سبع سنوات ، بسبب تعريض الصحة العامة للخطر.

اخبار ذات صلة