فلسطين أون لاين

خاص بالرابط الإلكتروني.. "العمل" تحصر العمال المتضررين جراء "كورونا"

...
(أرشيف)
غزة – فاطمة الزهراء العويني

أعلن مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل في قطاع غزة، ماهر أبو ريا، أن الوزارة العمل أطلقت رابطاً على موقعها الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، لتسجيل بيانات العمال في القطاعات المتضررة جراء حالة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس "كورونا".

وأوضح في حديث لـ"فلسطين أون لاين"، الأحد، أن "العمل" حددت 8 قطاعات اقتصادية تضررت بشكل مباشر وغير مباشر من حالة الطوارئ في غزة، أبرزها: قطاع السياحة والفندقة، والنقل والمواصلات، ورياض الأطفال.

وأشار إلى أن وزارته تواصلت مع الاتحادات المسئولة عن تلك القطاعات المتضررة لإعداد كشوفات دقيقة بأسماء العاملين وأصحاب العمل المتضررين على صعيد الأجور والرواتب اليومية، لتعزيز صمودهم خلال فترة الطوارئ من خلال المنحة التي أعلن عنها رئيس المتابعة الحكومية، محمد عوض، قبل أيام.

وأكد أن الوزارة منذ إعلان الاستعدادات والإجراءات الاحترازية في إطار حالة الطوارئ لمواجهة جائحة "كورونا" عززت القطاع الصحي بالكوادر البشرية الطبية المتخصصة من خلال برامج التشغيل المؤقت.

وذكر أن الوزارة نفذت ما يزيد عن 400 عقد تشغيل مؤقت لصالح وزارة الصحة تخصص طب بشري، تمريض، صيدلة، تحاليل طبية، أخصائي أشعة، عمال وسائقين بتمويل حكومي ومؤسسات صديقة مانحة.

وبين أن الوزارة تواصلت مع المؤسسات الدولية الصديقة المانحة، لدعم صمود العمال المتضررين، معرباً عن أمله في استجابة تلك المؤسسات لمطالبات الوزارة لدعم صمود العمال وأصحاب العمل.

إليكم الرابط من هنا: رابط التسجيل